رئيس التحرير: طلعت علوي

"المشرق للتأمين" تتجه إلى تكريس روح الفريق لدى الطواقم الادارية

الجمعة | 03/06/2005 - 09:11 صباحاً

 

خلال ورشة عمل للطاقم الاداري  الشركة..
"المشرق للتأمين" تتجه إلى تكريس روح الفريق لدى الطواقم الادارية



رام الله- اختتمت شركة المشرق للتأمين ورشة عمل حول أسس التواصل والاتصال المؤسساتي، والتي أدارها الدكتور شفيق مصالحة، وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين من الطواقم الادارية في فروع الشركة المختلفة على أهمية تعزيز روح الفريق في العمل، وضرورة إكساب المشاركين بمهارات جديدة في الإدارة، ومزج مهارات القيادة بالمهام الإدارية لضمان تحقيق أثر فاعل وبلوغ النجاحات.

وتركزت الورشة التي عُقدت على مدار يومين في فندق الإنتركونتينتل في أريحا، على جانبين أساسيين؛ هما ماهية الأدوات الإدارية اللازمة للنجاح في إدارة فريق من العمل، وكيفية تعزيز الانتماء لدى الموظفين للشركة، بهدف تحقيق التكامل والتكاتف ما بين الفريق الإداري، لاسيما وأن الإداريين هم أصحاب القرار وهم الأكثر تأثيراً والقادرين على تعزيز الممارسات المُثلى، وتحفيز روح العمل الإيجابية ضمن طواقم العمل.

وأوضح السيد مصطفى زايد نائب المدير العام للشؤون الفنية في شركة المشرق "أنّ المشرق ارتأت الخروج من دائرة المفاهيم التقليدية لإدارة وعمل فروعها المختلفة، واختارت تكريس وتعزيز العلاقات الإنسانية، وذلك من خلال إبراز أهمية روح الفريق، وضرورة توظيفها في أداء المهام، من أجل ضمان تشكيل إدارة ناجحة، وإيصال رؤيتها لزبائنها ومؤمّنيها".

من جهته قال د. مصالحة بأنّ الورشة جاءت بطابع حيوي وغير تقليدي، شملت تدريبات عملية، سعت الى كسر الجمود ما بين المدراء، والتعرف على بعضهم البعض على مستوى شخصي وإنساني خارج إطار العمل، بالإضافة إلى الاطلاع على ما يدور في الأقسام الأخرى، دون تكلفة أو وجود حواجز، أملاً في تقوية المشاعر الإيجابية لدى المدراء تجاه الشركة من جهة، ومن ثم تعزيز التواصل الفعّال ما بين المدراء من جهة أخرى.

وأردف د. مصالحة "إن الأدوات الادارية التي تم طرحها خلال الورشة تمثلت بكيفية ادارة جلسات طاقم العمل بشكل دوري وغير تقليدي، وذلك من خلال اعطاء فرصة للموظفين والأعضاء للمشاركة في التعبير عن آرائهم ومعتقداتهم، بعيداً عن أسلوب المحاضرات التقليدية، الأمر الذي من شأنه أن يعمل على تعزيز قدراتهم ومكانتهم وتأثيرهم في مكان عملهم. بالإضافة إلى أداة تقييم الموظفين بطرق غير تقليدية، فالتقييم هو نوع من التقويم، ويتم ذلك من خلال نقاش البرامج واستعراض المشكلات مع الموظفين ". 

التعليـــقات