رئيس التحرير: طلعت علوي

جمعية حماية المستهلك الفلسطيني والجاهزية

الجمعة | 03/06/2005 - 09:09 صباحاً

 

جمعية حماية المستهلك الفلسطيني والجاهزية 


البيرة – أكدت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني على أهمية رفع الجاهزية لدى كافة القطاعات لمواجهة أي طوارئ تقع في موسم الشتاء وهطول الامطار، على أن تكون هذه الجاهزية منسقة ومبرمجة لتلبي احتياجات المواطنين الفلسطينين.
جاء ذلك خلال متابعة وحدة الشكاوي في جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة عدد من الشكاوى والاستفسارات التي وصلتها، وتم متابعتها لدى جهات الاختصاص بصورة تضع هذه الجهات في بعض القضايا المهم الاطلاع بها.
وأشارت الجمعية أن تأكيدا على ارقام الطوارئ التي يجب أن يتواصل معها المواطن عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وشريط الاخبار في فضائية فلسطين لنيسر على المواطنين عمليات التواصل، خصوصا أن لحظة الارباك قد يغفل المواطن عن ارقام الطوارئ تلك.
وأكدت على اهمية جاهزية البلديات في مجال تنظيف مواقع تصريف المياه في الطرق الداخلية ومداخل المدن من أجل عدم تجمع المياه بصورة تعيق حركة السير، ورفع درجة السلامة في الطرق التي يتم العمل على إعادة تأهيلها من قبل البلديات حرصا على سلامة المواطنين، ودعت البلديات إلى ضرورة الزام اصحاب مشاريع العقار الذين باشروا باعمال الحفريات إلى العمل على وضع حديد يغلق محيط الحفرية حرصا على سلامة المواطنين عموما والاطفال خصوصا.
ودعت الجمعية الدفاع المدني وشركات الكهرباء ومصالح المياه إلى نشر التوعية بين المواطنين ومشتركي الشركات إلى آليات الوقاية من الحوادث خصوصا الحرائق التي تسببها المدافئ واساليب الحفاظ على التدفئة مع ترشيد استهلاك الكهرباء وآلية الحفاظ على عدادات المياه من التلف جراء الصقيع.
واشار الدكتور محمد شاهين مسؤول وحدة الشكاوي في الجمعية أن التعامل بجدية من قبل الجمعية مع شكاوى المواطنين من جهة وجاهزية المؤسسات المختلفة للتعاون معنا في التعاطي مع الشكاوى والاستفسارات كان مؤشرا ايجابيا مع بداية موسم الشتاء وهطول الامطار في الوطن.
وأضاف شاهين أن الجمعية ستتعاون مع كافة الجهات من أجل نشر التوعية بين المواطنين لتلافي أي حوادث واضرار لاسباب مختلفة، وستشكل نصيرا لكافة الجهات في رفع سوية السلامة العامة والوقاية من الحوادث والاخطار المتوقعة.
من جهته أكد محمد داود رئيس الجمعية في محافظة قلقيلية أن المتابعة مع جهات الاختصاص لرفع درجة الجاهزية جزء من استراتيجية عمل الجمعية، ونشهد تعاونا كبيرا من قبل كافة الجهات التي ابدت جاهزيتها لمواجهة حالة الطوارئ في ظل الاحوال الجوية.

التعليـــقات