رئيس التحرير: طلعت علوي

رغم معارضة كندا وامريكا البريد العالمي يمنح فلسطين كافة الحقوق

الإثنين | 05/03/2012 - 10:38 صباحاً
رغم معارضة كندا وامريكا البريد العالمي يمنح فلسطين كافة الحقوق

أعلن مدير عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس وفد فلسطين المشارك في اجتماعات الاتحاد البريدي العالمي محمود ديوان ان مجلس إدارة الاتحاد قد اعتمد قرارا في دورة اجتماعاته المنعقدة في العاصمة السويسرية بيرن بخصوص التبادل البريدي المباشر بين فلسطين والبلدان الأعضاء في الاتحاد.

 

وقد نص القرار التأكيد على البلدان الأعضاء في الاتحاد والمشغلين البريديين الدوليين التقيد بالأحكام المطبقة من اتفاقية الاتحاد البريدي العالمي ونظمه ولوائحه تماشيا مع الحكم والقرار c115 الخاص بفلسطين في ما يتصل بالتبادلات البريدية المباشرة والإرساليات المغلقة مع فلسطين، كما طالب القرار البلدان الأعضاء باعتماد كل الخطوات الضرورية لتمكين البريد الفلسطيني من تحصيل و استعادة النفقات الختامية والأجور الأخرى المتصلة بمعالجة الطرود والبريد العاجل الدولي استنادا إلى وثائق الاتحاد.

أضاف ديوان أن المجلس قرر التأكيد على البلدان الأعضاء دفع المستحقات المترتبة للبريد الفلسطيني والناجمة عن عمليات التبادل بين فلسطين ودول العالم معلنا أن مجلس الإدارة قد اتخذ أيضا قرارا بإعادة تصنيف فلسطين لأغراض الاستفادة من النفقات الختامية وصندوق تحسين نوعية الخدمة للدورة القادمة 2014- 2017.

 

وأضاف أن المؤتمر كلف المدير العام للمكتب الدولي بمتابعة جهوده لتنفيذ التبادلات البريدية المباشرة و كل القرارات الأخرى بشأن فلسطين وأن يرفع تقريرا دوريا إلى مجلس الإدارة حول الأعمال المنجزة لصالح فلسطين.

من الجدير ذكره أن القرار الذي تم اعتماده حصل على الأغلبية المطلقة أثناء عملية التصويت وأنه لم يلق الا معارضة من دولتين فقط هما الولايات المتحدة الأمريكية و كندا.

 

ويذكر أن وفد فلسطين قد ضم في عضويته بالإضافة إلى محمود ديوان، السيد خلوصي بسيسو نائب المفوض العام لفلسطين في سويسرا.

التعليـــقات