رئيس التحرير: طلعت علوي

صبوحي عطار: نقوم بتطوير مشاريع رقمية لتطوير التجارة

السبت | 23/05/2020 - 10:54 مساءاً
صبوحي عطار: نقوم بتطوير مشاريع رقمية لتطوير التجارة


من خلال بيئة رقمية نقوم بالتركيز على المشاريع التي ستدعم اقتصادنا و ستحسن معرضنا و تجارتنا بعد Covid-19.
رئيس جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية ( (TÜRAPالسيد صبوحي عطار :


افاد رئيس مجلس ادارة جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية و العربية صبوحي عطار: من خلال المعارض التى ننظمها نقوم بجمع رجال الأعمال الاتراك والعرب في مكان واحد ومن خلاله نسعى الى زيادة التبادل التجاري بين البلدان العربية وتركيا. حيث أشار السيد عطار الى أن منظمات المجتمع المدني هي مؤسسات رائدة لها دور كبير ومفيد في المجتمع.

وان منظمات المجتمع المدني تتمتع بدور فعال وكبير في تنمية البلدان سواء في مجال الاقتصاد او في الدراسات الاجتماعية لذا يحتاجون الى مزيد من الدعم. وعندما ننظر الى الموضوع بشكل عام نرى ان هناك كثير من منظمات المجتمع المدني لذا يجب علينا ان نحدد حدود هذا الدعم. واضاف قائلا : يجب كذلك أن نميز بين منظمات المجتمع المدني الجادة، الفعالة و المنتجة وبين المنظمات غير الجادة وغير الفعالة التى لا تنتج اي مشاريع مفيدة. لذا يجب على كل فرد أو مؤسسة أو منظمة فعالة ومفيدة للمجتمع ان تحصل دائما على المزيد من الدعم. و أوضح السيد عطار ان التعاون بين القطاعين العام والخاص في اي مجال سيعطي نتائج جيدة إلا أن العنصر المهم الذي يحقق نجاحـاً ويكون مفيدا للمجتمع في موضوع التعاون هو اختيار مشاريع صحيحة. لذا يجب زيادة المشاريع التى ستوفر أقصى فائدة للمجتمع ولذا نحن دائما نجعل عملنا ومشاريعنا مفيدة للتعاون العام والاستفادة منها في بلادنا وفي المجتمع العربي. هدفنا هوالجمع بين تركيا والمجتمع العربي وإضافة قيمة اقتصادية وصناعية وتكنولوجية لهذه الدول. وهدفنا الرئيسي في هذه القضايا هو إنتاج المزيد من المشاريع وتقديم المزيد من الفوائد.


واوضح صبوحي عطار أن في هذه مرحلة التى يمر بها العالم بأكمله في مواجهة فايروس كورونا COVID-19  أن العالم يتجه الى بيئة رقمية مثل قطاعات اخرى. ونحن بصفتنا جمعية فإن دعمنا وأولويتنا هي المعارض والتجارة الخارجية لذا قمنا بتقديم بعض المشاريع إلى الجهات الرسمية المطلوبة وان هذا المشاريع متعلقة بالمعارض والتجارة في البيئة الرقمية. وان هذا نوع من المشاريع تهدف في وقتنا الحاضر وبعد انتهاء فترة ازمة COVID-19 الى استعادة اقتصادنا وزيادة نسبة تجارتنا. 

يمكن للحكومة إنشاء بنك مشروعات لمنظمات المجتمع المدني
وقد افاد عطار، إن أولويتنا للمشاريع الاقتصادية التي ستفيد المجتمع، لذا نهدف إلى تشجيع منظمات المجتمع المدني على هذه المشاريع. وعند هذه النقطة فإن اقتراحنا هو: ان تقوم الدولة إنشاء بنك لمشروعات منظمات المجتمع المدني. وتلك المشاريع التي سيتم إنتاجها في هذا المركز، يمكن أن تعطى للمنظمات المجتمع المدني الجيدة في أختصاصها مع دعم هذه المشاريع منه ويمكن الحصول على نتائج للمشاريع المنتجة بشكل أكثر كفاءة ومن خلاله يمكن زيادة قوة منظمات المجتمع المدني في المجتمع.

التعليـــقات