رئيس التحرير: طلعت علوي

العكر لوطن : قريبا سنفتتح مركزا للابداع لاستيعاب الشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا والمعلومات .

الأحد | 14/04/2019 - 06:16 صباحاً
العكر لوطن : قريبا سنفتتح مركزا للابداع لاستيعاب الشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا والمعلومات .

 

في اطار سعيها لبناء جيل من الشباب قادر على مواجهة التحديات وترك بصمة في عالم الاتصالات والتكنولوجيا المتسارع ، اطلقت اليوم مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومؤسسة غزة سكاي جيكس اكاديمية العمل الحر .

اطلاق هذه الاكاديمية  براي القائمين عليها خطوة هامة على صعيد تدريب الشباب الفلسطيني على المهارات العالمية في مجال الاتصال والانترنت .
واكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر لوطن ان اطلاق هذه الاكاديمية يأتي في اطار تاهيل الشباب الفلسطيني من اجل ان تكون لهم القدرة على المنافسة في سوق العمل الحر العالمي من خلال العمل " اون لاين " مع شركات عالمية والمنافسة في الاسواق العالمية .
وأشار العكر إلى انه بدأ التعاون مع مؤسسة غزة سكاي جيكس منذ عام 2016،بهدف تقديم الدعم العام للبرامج التي تطلقها المؤسسة والبدء بتأسيس اكاديمية العمل الحر، وكذلك تزويد جميع مواقع  عمل المؤسسة في قطاع غزة و الضفة الغربية بخدمات الانترنت من خلال شركة الاتصالات وباسعار مخفضة.
كما كشف العكر عن ان مجموعة الاتصالات الفلسطينية ستفتتح قريبا مركزا للابداع لاستيعاب الشركات الناشئة التي تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات  ، مشيرا في الوقت ذاته الى ان الاتصالات تعطي جزءا لابأس به من برامجها المجتمعية في التركيز على بناء النظام المساند لعملية بناء اقتصاد تكنولوجي حديث في فلسطين حيث ساهمت المجموعة في وصل اكثر من 1900 مدرسة حكومية بالانترنت وكذلك اطلاق برامج تستوعب الشباب الذي لديه شغف بعالم التكنولوجيا والبرمجة  .
من جانبه قال مدير مؤسسة غزة سكاي جيكس رايان سترجل "يسعدنا اطلاق برنامج التدريب الخاص بالريادين أصحاب المشاريع الذاتية من خلال أكاديمية  العمل الحر، والذي يطبق منهاج غزة سكاي جيكس ضمن برنامج مدته 20 أسبوعًا"، مشيراً إلى أنه سيتم تدريب المشاركين من قبل مجموعة من الخبراء والقادة ذوي الخبرة في تطوير الويب والتصميم الجرافيكي والترجمة، متطلعاً إلى استجابة كبيرة من العديد من الرياديين الطموحين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

©وطن للانباء

التعليـــقات