رئيس التحرير: طلعت علوي

البحرين والمنتدى الاقتصادي العالمي يطلقان برنامجاً مشتركاً لدعم 100 من الشركات الناشئة في العالم العربي

السبت | 13/04/2019 - 11:59 صباحاً
البحرين والمنتدى الاقتصادي العالمي يطلقان برنامجاً مشتركاً لدعم 100 من الشركات الناشئة في العالم العربي

 


• سهولة الوصول إلى الأسواق البحرينية، وتسهيلات متنوعة، وسهولة الوصول إلى التمويلات من شأنها تعزيز مشهد الشركات العربية الناشئة
• المنتدى الاقتصادي العالمي ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية يختاران أهم 100 شركة عربية ناشئة
• للحصول على القائمة الكاملة بأسماء الشركات الناشئة المائة المختارة الرجاء زيارة هذا الرابط


تتعاون البحرين والمنتدى الاقتصادي العالمي على إطلاق برنامج جديد لدعم الشركات الـ 100 الناشئة المختارة للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، والمتخصصة في تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

تم الإعلان عن هذه المبادرة اليوم (الأحد 7 أبريل /نيسان) ضمن جلسة "100 شركة ناشئة عربية" المنعقدة ضمن جدول أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتوفر المبادرة الجديدة:
• إمكانية الوصول إلى السوق البحريني لكافة الشركات المندرجة ضمن مبادرة 100 شركة ناشئة عربية، وبما يشمل الشركات التي تم إدراجها في المبادرة منذ عام 2017.
• تسريع كافة إجراءات تأسيس الحضور النوعي لهذه الشركات في مملكة البحرين
• الاستفادة من "خدمة الكونسيرج " التي تساعد الشركات على تسجيل أعمالها وتواصلها مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في المملكة
• ترسيخ حضورها والاستفادة من الميزات التي تقدمها بيئة العمل الحيوية في المملكة، فضلاً عن فرص التقدم للحصول على التمويلات من صندوق الثروة السيادية البحريني، ومن شركاء الاستثمار الجريء "الواحة" والمكاتب العائلية في المملكة من خلال طرح أفكارها للاستثمار

وبهذه المناسبة قال سعادة خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس البحرين للتنمية الاقتصادية: "تعد مبادرة "100 شركة عربية ناشئة لتشكيل الثورة الصناعية الرابعة" مبادرة مميزة، وإننا بحاجة إلى توفير الدعم اللازم للشركات الناشئة وتمكينها من الازدهار وتقديم كافة مقومات النجاح لها."

وأضاف: "ستحدد هذه الشركات مستقبلنا ولا بد من أن نسمح لهم من الاستفادة من الفرص الواعدة والحوافز المتعددة التي توفرها البحرين والتي تساعد على الوصول لدعم أكثر شمولاً. ومن خلال هذه المبادرة بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، فإننا نوفر الأفضل للأفضل."

وصلت نسبة الزيادة في الاستثمارات إلى 31% مقارنة بعام 2017، وعليه فقد وصلت المنطقة إلى رقم قياسي جديد لتمويل الشركات الناشئة الإقليمية. ووفقاً لبيانات منMagnitt ، العراق، وهي شركة اختيرت مرتين من بين 100 شركة ناشئة عربية. بقي الاستثمار الأجنبي مستقراً في عام 2018 بنسبة 30%من خارج العالم العربي، في حين استحوذت شركات التقنية المالية fintech على التجارة الإلكترونية كصناعة رائدة نتيجة لزيادة الصفقات بنسبة 8% منذ عام 2017.

 

بيان صحفي

 

التعليـــقات