رئيس التحرير: طلعت علوي

"ريم مول" يحدث نقلة نوعية في المنطقة بالاعتماد على تحليلات البيانات المبتكرة

الخميس | 28/03/2019 - 09:51 صباحاً
"ريم مول" يحدث نقلة نوعية في المنطقة بالاعتماد على تحليلات البيانات المبتكرة

 

المشروع البالغة قيمته 1.2 مليار دولار أمريكي يسعى ليصبح أول مركز تسوق من نوعه عالمياً يعتمد بالكامل على التقنيات الرقمية

كشفت شركة الفروانية للتطوير العقاري، التي تتولى أعمال تطوير مشروع "ريم مول"، أن المشروع البالغة قيمته 1.2 مليار دولار أمريكي سيكون أول مركز تسوق على مستوى العالم يعتمد في عمله على تحليلات البيانات المبتكرة، ويتضمن مركز للخدمات اللوجستية المتكاملة للتجارة الإلكترونية تمتد على مساحة 23 ألف قدم مربعة.
وجاء ذلك خلال فعاليات الدورة الخامسة من "قمة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" التي عقدت في دبي خلال الأسبوع الجاري، وأوضحت "الفروانية للتطوير العقاري" أنه واستناداً إلى أحدث تقنيات جمع البيانات متعددة القنوات، سيتم استخدام التحليلات والرؤى التي يتم استخلاصها من البيانات الضخمة في إحداث نقلة نوعية إيجابية بمجال تجارة التجزئة في المنطقة، فضلاً عن إعادة بلورة تجارب التسوق لتجار التجزئة والمستهلكين على حد سواء.
وستتيح هذه المنهجية المبتكرة لمشروع "ريم مول" إمكانية توفير قدرات فائقة لعمليات البيع وتجارب وخدمات تسوق محسّنة تستند بمجموعها إلى رؤى عملية وحقيقية حول سلوكيات المتسوقين وتفضيلاتهم، تم الكشف عنها خلال فعاليات القمة.
وفي كلمته التي ألقاها خلال فعاليات القمة قال ميلات سايرا بيريرمن، مدير الممارسات الرقمية في مشروع "ريم مول": "في ظل التحول الرقمي الذي نشهده، أصبحت أيام التسوق التقليدي معدودة، حيث نجح التحول الرقمي في فتح آفاق جديدة لقطاع تجارة التجزئة وخدمات التسوق حسب الطلب وفي أي مكان وزمان، وبدورنا نتولى في "ريم مول" قيادة هذا التحول عبر ابتكار مفاهيم جديدة كلياً في مجال التجزئة، تتمثل في تقديم أول مركز تجاري على مستوى العالم يقوم بالكامل على التقنيات الرقمية المدعومة مركز للخدمات اللوجستية المتكاملة".
وأضاف بيريرمن: "استناداً إلى عمليات جمع البيانات بشكل فاعل وتوفير المنصات المالية والتشاركية المتصلة، فإننا سنتمكن من توقّع احتياجات المستهلكين وتقديم محتوى فريد ومخصص ليتلاءم معها، وفي إطار حرصنا على تلبية تطلعاتهم فإننا نواصل جهودنا لإرساء وتعزيز الروابط بين المستهلكين وتجار التجزئة".
وتشكل الاستراتيجية الرقمية المبتكرة لمشروع "ريم مول"، والتي تعتمد مبادئ التعاون والراحة والتخصيص، الحافز الرئيسي الذي يقوم عليه هذا التحول النوعي. وتماشياً مع هذه الاستراتيجية سيقوم المشروع بتوفير مجموعة من الحلول فائقة التطور للمزج بين منصات التجارة الإلكترونية وأنماط التسوق التقليدية لإنشاء نموذج جديد وفريد من نوعه لتجارة التجزئة.
وبهذا الصدد، قال شاين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة "الفروانية للتطوير العقاري": "نلتزم من خلال عملنا على مشروع ريم مول، بإحداث نقلة نوعية في قطاع تجارة التجزئة داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، إذ يشهد القطاع حالياً تطورات متسارعة تقودها التكنولوجيا والتغيرات الجوهرية في السلوكيات الاستهلاكية. حيث نستفيد من خلال استراتيجيتنا المبتكرة في القطاع من كامل إمكانات التقنيات والمنتجات الرقمية، والتي يتم دعمها عبر منصة الخدمات اللوجستية المتكاملة التي تمتد على مساحة 23 ألف قدم مربعة، وتمتاز بقدرتها على تسليم 30 ألف طرد من السلع يومياً".
وأضاف إلدستروم: "إن هذا التوجه الجديد سيسهم في إعادة بلورة آليات عمل مراكز التسوق، إلى جانب إحداث تغيير نوعي في نمط التجارب التي يتمتع بها العملاء داخل مركزنا من النواحي الاجتماعية والثقافية والمجتمعية".
والجدير بالذكر أن مشروع "ريم مول" يجري تطويره من قبل شركة الفروانية للتطوير العقاري، وهو مشروع مشترك بين شركة "أجيليتي" ، وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) التابعة لها، والشركة الوطنية العقارية. ويقع مشروع ريم مول في منطقة نجمة أبوظبي في جزيرة الريم، وهي المشروع التجاري والسكني الرئيسي الذي تنفذه شركة "ريم للتطوير". ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية لجزيرة الريم إلى نحو 200 ألف نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها.
ويشار إلى أن الأعمال الإنشائية لمشروع "ريم مول" قد بدأت أواخر عام 2017، ومن المتوقع أن تكتمل بنهاية العام 2020، ليغدو المركز وجهة شاملة للتجزئة والأطعمة والمشروبات والترفيه، تتيح مساحة مليوني قدم مربعة قابلة للتأجير تضم 450 متجر، بما في ذلك 100 مطعم ومقهى، فضلاً عن مجموعة واسعة من الأنشطة والوجهات الترفيهية مثل "سنو بارك أبوظبي"، أول وجهة سياحية ثلجية في العاصمة الإماراتية.

 

بيان صحفي

التعليـــقات