رئيس التحرير: طلعت علوي

مؤشرات نمو إيجابية في سوق دبي العقاري عام 2019

السبت | 09/03/2019 - 09:51 صباحاً
مؤشرات نمو إيجابية في سوق دبي العقاري عام 2019

شهدت بداية عام 2019 نمواً إيجابياً في مجموعة مختارة من مشاريع التطوير العقاري الرئيسية بدبي حسب رئيس البوابة العقارية الإلكترونية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر حيدر خان، الرئيس التنفيذي لموقع بيوت.كوم، إن رغم أن جميع التوقعات كانت تشير إلى بداية سلبية لسوق العقارات في العام 2019، إلا أن هناك مجموعة من الأسباب التي ظهرت منذ بداية العام تدعو للتفاؤل.

وأضاف خان: "إذا نظرنا إلى آلية السوق بوجه عام، فإن الاتجاه السائد يشبه ما رأيناه في النصف الأول من عام 2018. وفي حين أن متوسط أسعار العقارات تراجع في سوقي البيع والإيجار، فإن المناطق التي سجلت انخفاضات كبيرة تزيد عن 10% كانت محدودة جداً. لقد استقرت معظم التغيرات عند هذا الهامش، في حين شهدت المناطق الاستثمارية الأكثر شعبية؛ بما في ذلك منطقة وسط دبي، نخلة جميرا، والخليج التجاري زيادة في شرائح بعينها".

يعمل موقع بيوت.كوم على توفير نظام متطور لمتابعة سوق العقارات في دبي، كما أنه قادر على المساعدة في تحديد المناطق المفضلة للسكن؛ سواء من خلال التأجير أو الشراء.

وأضاف خان: "إن داماك هيلز من المناطق الجديدة التي يجب مراقبتها من منظور استثماري على وجه التحديد، حيث جذبت الفيلات الموجودة في المشروع اهتمام المستثمرين بشكل واضح. ومن السهل معرفة الأسباب وراء ذلك، فالمشروع قريب من مشاريع فلل ناجحة أخرى بما في ذلك مُدن والمرابع العربية، لذلك فهناك اهتمام فعلي بالمنطقة. إضافة إلى ذلك، فإن قرب المنطقة من موقع إكسبو 2020 يجعلها فرصة جذابة للمستثمرين. أما المنطقة الأخرى التي بدأت تشهد اهتماماً متزايداً هي "المرابع العربية 2"، حيث شهدنا تسليم بعض مجمعات الوحدات خلال عام 2018".

وتمثل الاتجاه الرئيسي الآخر في سوق عقارات دبي خلال أول شهرين من عام 2019 في الاهتمام بالمشاريع العقارية الجديدة البعيدة عن الساحل.

وقال خان: "عندما يتعلق الأمر بضواحي دبي، فقد شهدنا نمواً مطرداً في بعض المناطق مثل واحة دبي للسيليكون ومدينة دبي الرياضية وجي في سي. ونحن واثقون من أننا سنستمر في رؤية المستوى نفسه من الاهتمام في تلك المناطق، إذ يتم حالياً تسليم المشاريع الجديدة في جميع تلك المناطق، لذلك هناك دائماً عنصر جذب جديد للمستثمرين والمستأجرين في المدينة. وتستمر عملية التقدم في أحياء الضواحي الأخرى التي تم إنشاؤها بما في ذلك المرابع العربية 1 و2 ودبي لاند والمدينة العالمية".

يذكر أن مكانة موقع بيوت.كوم تعززت في السوق العقاري بعد عملية زيادة إجمالي رأس المال المستثمر التي تمت مؤخراً تمهيداً  لتنفيذ خطة النمو والتوسع التي تتبناها الشركة.

وأضاف خان: "نتطلع بالتأكيد إلى تعزيز تواجدنا داخل دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام الاستثمارات الأخيرة في رأس مال، والاستثمار في تقنيات جديدة ومبتكرة". وتابع يقول: "نهدف إلى تزويد الوسطاء بمزيد من المعلومات حول العقارات التي يقومون بتسويقها وكذلك مساعدة المستهلك على اتخاذ قرارات واضحة المعالم. كما نخطط لتوسيع خبرتنا ومعرفتنا لتمتد إلى أسواق مماثلة في دول مجلس التعاون الخليجي، والاستفادة من خبرتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الأخرى لتوفير حلول مبتكرة مستندة إلى بيانات قطاع العقارات في المنطقة".

 

بيان صحفي

التعليـــقات