رئيس التحرير: طلعت علوي

الخارجية تطالب مجلس الامن تحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال

السبت | 15/12/2018 - 09:55 صباحاً
الخارجية تطالب مجلس الامن تحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال

 

ادانت وزارة الخارجية والمغتربين اقدام قوات الاحتلال على تفجير وهدم منزل عائلة أبو حميد في مخيم الامعري، بعد ان قامت بعملية اجتياح واسعة والتنكيل بالمواطنين وقمعهم والاعتداء عليهم.
واعتبرت الوزارة ان ارتكاب قوات الاحتلال لهذه الجريمة هو شكل من اشكال العقوبات الجماعية التي تفرضها على الشعب، وترجمة لقرارات المستوى السياسي خاصة قرارات نتانياهو التصعيدية التي اتخذها مؤخرا، والتي منها هدم عدد من منازل المواطنين.
تأتي هذه الإجراءات والتدابير التصعيدية حلقة في مسلسل التصعيد الاحتلالي والحرب المفتوحة على الشعب بهدف فرض الاستسلام عليه، وهي تتعدد لتشمل هدم المنازل والاعدامات الميدانية والاغتيالات والاعتقالات بالجملة وشل حركة المواطنين عبر نشر حواجز الموت في كل مكان، وتصعيد عمليات الاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية وعمليات التهويد والقمع والتنكيل والاعتداءات الاستفزازية التي تقوم بها قطعان المستوطنين.
وفي إطار هذه الحرب الشرسة بلغ استخفاف حكام الاحتلال مستوى متقدماً حين طالب عضو كنيست من الليكود باغتيال الرئيس ونائب رئيس حركة فتح محمود العالول. ترى الوزارة ان قوات الاحتلال تعيد احتلال الأرض الفلسطينية من جديد وبالقوة، وسط تسابق اركان اليمين الحاكم في إسرائيل على إطلاق الدعوات لارتكاب أفظع الجرائم بحق شعبنا وقيادتنا.

 

بيان صحفي

التعليـــقات