رئيس التحرير: طلعت علوي

الامارات تؤسّس وحدة اقتصادية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية

الأربعاء | 31/10/2018 - 08:43 صباحاً
الامارات تؤسّس وحدة اقتصادية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية

 

قررت دولة الامارات تأسيس وحدة اقتصادية متخصصة بالعمل على استقطاب الاستثمارات الاجنبية،وأصدر رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قرارا أعلن بموجبه إنشاء "وحدة الاستثمار الأجنبي المباشر".
وأوضح في مرسوم رئاسي بأن هذه الوحدة "تختص باقتراح سياسات الاستثمار الأجنبي المباشر في الدولة، وتحديد أولوياتها، والخطط والبرامج المرتبطة بها".
كما أنها ستعمل على إنشاء "قاعدة شاملة للبيانات والمعلومات الاستثمارية في الدولة"، وتهيئة "البيئة الجاذبة" للاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وستعامل شركات الاستثمار الأجنبي المرخّصة بموجب أحكام هذا المرسوم "معاملة الشركات الوطنية".
والامارات أكثر دول الخليج استقطابا للاستثمارات الأجنبية المباشرة في السنوات الأخيرة، وقد تجاوزت هذه الاستثمارات العشرة مليارات دولار في العام الماضي وحده. وفي يونيو الماضي، أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انه أطلق "حزمة اقتصادية" بقيمة 50 مليار درهم اماراتي (13,6 مليار دولار)، في خطوة تهدف إلى تحفيز الاقتصاد.
وأعلنت الامارات قبل ذلك عن قرار برفع نسبة تملك المستثمرين الاجانب العالميين في الشركات لتصل الى 100 بالمئة، ومنحهم تأشيرات عمل تصل إلى عشر سنوات.
وتوقّع الصندوق في تقرير الشهر الماضي أن يبلغ معدل النمو في اقتصاد دولة الامارات 2,9 بالمئة هذا العام و3,7 بالمئة العام المقبل.

 

©الاقتصادية

التعليـــقات