رئيس التحرير: طلعت علوي

غرفة دبي تدعم خطة دبي الذكية 2021 عبر المشاركة الفعالة في مبادرة "أسبوع بلا مراكز خدمة"

الخميس | 18/10/2018 - 01:01 مساءاً
غرفة دبي تدعم خطة دبي الذكية 2021 عبر المشاركة الفعالة في مبادرة "أسبوع بلا مراكز خدمة"

 

خمس خدمات رئيسية تتحول للقنوات الذكية خلال فترة المبادرة


تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة بالتحول الذكي الكامل في الإمارة بحلول ديسمبر 2021، أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي عن مشاركتها في مبادرة "أسبوع بلا مراكز خدمة" التي أطلقتها دائرة المالية في حكومة دبي، وفق توجيهات القيادة الرشيدة، حيث ستنطلق المبادرة يوم الأحد القادم الموافق 21 اكتوبر وحتى 25 أكتوبر الحالي.

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع وتهيئة حميع شرائح المتعاملين مع الجهات الحكومية على التحول الرقمي، والحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية عبر القنوات الذكية التي تتيحها التطبيقات الذكية والمواقع الإلكترونية.

وسيتم وقف المعاملات التي تتطلب الدفع في مراكز سعادة المتعاملين في غرفة دبي والتحول إلى الخدمات الذكية خلال فترة المبادرة، حيث سيتوقف الدفع في مركز الخدمة الرئيسي للغرفة في ديرة ومركز الخدمة بجبل علي ومكتب دافزا ومكتب العوير ومكتب جبل علي 14.

ولفت سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إلى أن المبادرة تضع دبي مجدداً في صدارة المدن المبتكرة في مسيرة التحول الذكي، وتقربنا أكثر نحو تحقيق أهدافنا في صناعة مستقبل الأعمال وغرس مفهوم مجتمع الأعمال الذكي في الإمارة.

وأشار سعادته إلى أن تسديد المتعاملين لرسوم خدماتهم عبر التطبيقات الذكية المتنوعة التي توفرها الغرفة سيساهم بشكل رئيسي في تعزيز وعي المتعاملين بأهمية القنوات الذكية في توفير الوقت وتسريع إجراءات المعاملات وبالتالي تسهيل ممارسة الأعمال في الإمارة، وهو الشعار الذي تركز عليه الغرفة خلال الفترة المقبلة.

وتشمل الخدمات الرئيسية الـخمسة للغرفة التي سيتوقف فيها خاصية الدفع في مراكز الخدمة كل من خدمات العضوية وشهادة المنشأ والإدخال المؤقت للبضائع والتصديقات وخدمة الدراسات وبحوث الأعمال.

يذكر ان غرفة دبي تمتلك عدداً من التطبيقات الذكية التي تشمل تطبيق العضوية الذكية لغرفة دبي وتطبيق بوابتكم إلى أفريقيا وتطبيق الوساطة الذكية، وهي تطبيقات مختلفة المهام تصب في صالح تسهيل تجربة العميل وإثرائها، ومساعدة المتعاملين على ممارسة أعمالهم بسهولة ويسر.

 

بيان صحفي

التعليـــقات