رئيس التحرير: طلعت علوي

فنزويلا واجهت انهيارها الاقتصادي بالأرانب...

الإثنين | 08/10/2018 - 08:05 صباحاً
فنزويلا واجهت انهيارها الاقتصادي بالأرانب...

 

لجأت حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للكثير من الأفكار غير التقليدية لمواجهة الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد مؤخرا.

ومن بين أغرب الأفكار التي حاولت بها الحكومة مواجهة الأزمة الاقتصادية، بحسب «بي بي سي»، كان إطلاق برنامج لنشر الأرانب والدجاج في البلاد من خلال توزيعها على المواطنين وتشجيعهم على تربيتها.

وأخذت الحكومة الفنزويلية تعدد ميزات لحوم الأرانب وفوائدها، لكن الخطة أصبحت مثارا للسخرية حتى بين وزراء مادورو، فصرح وزير الزراعة فريدي بيرنال أن الناس أصبحوا مرتبطين عاطفيا بالأرانب وباتوا يعتبرونها حيوانات أليفة.

وقال بيرنال: «إننا بحاجة لحملة دعائية على الراديو والتلفزيون وفي الصحف، وعبر أفلام الكارتون، في كل مكان، حتى يفهم الناس أن الأرانب ليست حيوانات أليفة وإنما اثنان كيلو ونصف من اللحم».

ونشر الرئيس مادورو في مارس (آذار) الماضي على «تويتر» فيديو له وهو يُطعِم 152 دجاجة ويجمع بيضها، وكتب «يمكننا جميعا إنتاج (الطعام)... هذه هي الزراعة الحضرية».

وتابع مادورو «إذا قامت (السيدة الأولى) سيليا وأنا بذلك، فلماذا لا يستطيع الجميع فعل الشيء ذاته؟».

وفي فبراير (شباط) الماضي أطلقت فنزويلا عملة «بترو» الرقمية لتفادي العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة، وفي مسعى لإنعاش اقتصادها المتدهور ورفع قيمة عملتها المحلية.

وأحدث هذه الأفكار كان إطلاق الحكومة برنامجا للاستثمار في الذهب، مؤكدة أن فنزويلا بها رابع أكبر احتياطي ذهب في العالم. ويقوم البرنامج على بيع شهادات للمواطنين تفيد بأحقية من يشتريها في سبائك ذهبية.

وتحتاج فنزويلا التي تعاني من التضخم لدفع مبلغ 150 مليار دولار لدائنيها.

 

aawsat.com

التعليـــقات