رئيس التحرير: طلعت علوي

غنيم وادعيس يوقعان اتفاقية تـأجير أرض لصالح مشروع محطة ضخ لقرى شمال غرب رام الله

الإثنين | 24/09/2018 - 09:07 صباحاً
غنيم وادعيس يوقعان اتفاقية تـأجير أرض لصالح مشروع محطة ضخ لقرى شمال غرب رام الله

وقع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، في مدينة رام الله اتفاقية استئجار ارض لإقامة محطة ضخ  مياه مركزية للخط الناقل لقرى شمال غرب رام الله.

وأوضح غنيم أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون لتحقيق المصلحة العامة حيث أن هذا المشروع يهدف إلى تزويد مصدر إضافي من المياه مناسب وآمن وسعة تخزين أفضل للمساعدة في التغلب على النقص في كميات المياه التي تعاني منها منطقة شمال غرب رام الله بسبب الكميات القليلة المتوفرة حاليا والأقطار الصغيرة لأنابيب الشبكة الحالية.

وأضاف: "إن العمل في المشروع سيتم على مرحلتين لاستيعاب الكميات البالغة 4 مليون متر مكعب بعد انتهاء العمل بالنظام حتى العام 2022، بحيث يتم العمل في المرحلة الأولى على  تنفيذ الخطوط الناقلة الرئيسية ومحطات الضخ والخزانات الرئيسية لاستيعاب كميات المياه الإضافية، من خلال إنشاء البنية التحتية اللازمة لاستيعاب المياه المتاحة والمخصصة للجانب الفلسطيني  قبل نهاية 2020 كأولوية وطنية".

وتابع: "أما المرحلة الثانية، فسوف يتم العمل فيها على تأهيل البنية التحتية للتجمعات المستفيدة من المشروع بحيث يتضمن تأهيل الشبكات للتجمعات المستفيدة من المشروع وبناء الخزان الإقليمي المقترح في عطارة لتزويد مصلحة مياه محافظة القدس بالمياه واستكمال إنشاء النظام المائي لمحافظة سلفيت (ياسوف، اسكاكا، سلفيت، وبروقين، وفرخة، وكفر الديك، وخربة قيس)، وبعض التجمعات في محافظة نابلس (اللبن الشرقي، وعامورية)".

من جانبه، أكد ادعيس استعداد الوزارة للتعاون وتسهيل العمل بتخصيص أراضٍ وقفية لإقامة مشاريع خدماتية تساهم في تحسين حياة المواطن ، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تدعم صمود المواطنين، وتعزز عيشهم بكرامة في ظل الإجراءات التعسفية الإسرائيلية.

بيان صحفي

التعليـــقات