رئيس التحرير: طلعت علوي

الولايات المتحدة‭ ‬تشكك في عدد اللاجئين الفلسطينيين

الأربعاء | 29/08/2018 - 11:39 صباحاً
الولايات المتحدة‭ ‬تشكك في عدد اللاجئين الفلسطينيين

شككت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في إحصاء الأمم المتحدة لعدد اللاجئين الفلسطينيين، في أحدث خطوة من جانب إدارة الرئيس دونالد ترامب في الاعتراض على كيفية تسليم مساعدات الإغاثة للفلسطينيين.

وفي تصريحات لها في ”مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات“ وهي معهد بحثي بواشنطن غالبا ما يتعاطف مع إسرائيل،  أشارت إلى أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تبالغ في أعداد اللاجئين الفلسطينيين.

و يذكر أن الولايات المتحدة  خفضت في وقت سابق من العام الجاري مساعدتها ل"لأونروا" لتصل إلى 60 مليون دولار بعد أن تعهدت بدفع 350 مليون دولار خلال العام.

وقالت هيلي ”سنكون أحد المانحين إذا قامت "أونروا" بإصلاح ما تفعله، وإذا غيرت بشكل فعلي عدد اللاجئين إلى عدد دقيق، وقتها سنعيد النظر في شراكتنا لهم“.

وتقول "الأونروا" إنها تقدم خدمات لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني. معظمهم أحفاد أشخاص فروا من فلسطين في حرب 1948 التي أدت إلى إنشاء دولة إسرائيل.

وفي قضية أخرى مثيرة للمشاعر شككت هيلي أيضا في ”حق العودة“ الذي يطالب به الفلسطينيون في إطار أي تسوية نهائية للسلام.

وسألت هيلي عما إذا كان يجب عدم طرح مسألة حق العودة فقالت ”أتفق مع ذلك وأعتقد أن علينا أن نبحث هذا في ضوء ما يحدث (مع اللاجئين) في سوريا وما يحدث في فنزويلا“.

©رويترز

التعليـــقات