رئيس التحرير: طلعت علوي

"القدس المفتوحة" تنهي استعداداتها لإطلاق حفلات تخريج الفوج الحادي والعشرين "فوج القدس العاصمة"

الثلاثاء | 17/07/2018 - 02:07 مساءاً
"القدس المفتوحة" تنهي استعداداتها لإطلاق حفلات تخريج الفوج الحادي والعشرين "فوج القدس العاصمة"

أنهت جامعة القدس المفتوحة استعداداتها لإطلاق حفلات تخريج الفوج الحادي والعشرين "فوج القدس العاصمة"، الذي ستكون باكورته بحفل تكريم الطلبة المتفوقين من أوائل التخصصات في مختلف فروع الجامعة، في مسرح الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، يوم الأربعاء الموافق 25/7/2018م، برعاية كريمة من فخامة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس "أبو مازن"، بينما تعقد حفلات التخريج للفروع كافة على مدار يومي السبت والأحد 28-29/7/2018م، يتخللها تـخريج طلبة الفوج الحادي والعشرين البالغ عددهم نحو (11,700) طالب وطالبة، كل في فرعه التعليمي.

وقال أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، إن الجامعة كعادتها في كل عام تحتفل بتخريج كوكبة جديدة من أبنائها، وقد آثرت أن تطلق اسم "فوج القدس العاصمة" على فوجها الحادي والعشرين انسجامًا مع الحالة الوطنية العامة بخصوص قضية القدس، وهو ما يجسد الدور الوطني لجامعة القدس المفتوحة الممتدة جغرافيًا في جميع ربوع الوطن، بأن القدس كانت وما زالت وستبقى العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية.

وأكد عمرو على وقوف الجامعة، رئاسة وعاملين وطلبة بكل كوادرها الأكاديمية والإدارية، خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الأخ الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في معركته للدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني، مثمنين الجهد الكبير الذي يبذله سيادته في نقل معاناة شعبنا الفلسطيني للعالم، والحرب الدبلوماسية التي يخوضها لإفشال ما يسمى بـ"صفقة القرن".

وهنأ عمرو الخريجين وذويهم، مطالبًا إياهم بالانضمام إلى أقسام الجامعة الخاصة بمتابعة الخريجين، التي تتابع خريجيها إلى حين تمكينهم من الحصول على العمل المناسب والانخراط في مجتمعهم على أكمل وجه.

بدوره، قال رئيس اللجنة المركزية لحفلات التخرج، مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، إن الاحتفالات في هذا العام تجري من خلال إعطاء الفروع الصلاحيات والتفويض لإقامة الحفلات ومراسم التخريج وانعكاس ذلك إيجابًا على فقرات الحفل وتحقيق الأهداف المطلوبة، ثم إعطاء الوقت الكافي للخريجين للمشاركة في تفاصيل الحفل المختلفة.

وأوضح شاهين أن حفل التكريم المركزي لأوائل الخريجين سيكرم من خلاله (265) خريجًا وخريجة من أوائل التخصصات على مستوى الجامعة، إضافة إلى تخريج الفوج الأول من طلبة الماجستير في برنامجي الإرشاد النفسي والتربوي، واللغة العربية وآدابها.

وقال إن اللجنة المركزية لحفلات تخريج الفوج الحادي والعشرين ودوائر الجامعة المعنية أتمت ترتيباتها للاحتفال بتخرج أبنائها الطلبة، بمشاركة خريجي الفصلين الأول والثاني والطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي للعام الأكاديمي (2017/2018)، مبينًا أن خريجي الفوج الحادي والعشرين سينضمون إلى أكثر من (116,000) من زملائهم الخريجين طوال مسيرة الجامعة.

ثم أكد شاهين حرص رئاسة الجامعة ومتابعة رئيس الجامعة المباشرة لتنظيم حفلات تليق بطلبتنا وذويهم وبأسرة الجامعة وضيوفها، لذا اتخذت الإجراءات اللازمة والضرورية لإقامة حفل متميز على مدار الأيام الثلاثة، ووجهت الدعوات الرسمية للشخصيات والمؤسسات والهيئات والفعاليات المحلية لمشاركة الجامعة وخريجيها هذا العرس الوطني.

وبالمناسبة، هنأ أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة خريجي الثانوية العامة كافة، داعيًا إياهم إلى التوجّه للدراسة في فروع الجامعة العشرين في قطاع غزة والضفة الغربية، فالجامعة تقدم خدمة التعليم الجامعي وفق أحدث أنماط التعليم المدمج الذي يزاوج بين المحاضرات الصفية والتعليم الإلكتروني إضافة إلى الصفوف الافتراضية والتدفق الفيديوي وفضائية القدس التعليمية وتطبيقات الهاتف النقال، لتمكين مختلف شرائح الطلبة، بمن فيهم الموظفون والعمال والمرأة والشباب وكبار السن، لتلقي علومهم بمرونة عالية وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بتخصصات عصرية موزعة على ثماني كليات: التكنولوجيا والعلوم التطبيقية، والعلوم الإدارية والاقتصادية، والعلوم التربوية، والتنمية الاجتماعية والأسرية، والزراعة، والإعلام، والآداب، وكلية الدراسات العليا.

بيان صحفي

التعليـــقات