رئيس التحرير: طلعت علوي

الاردن.. خطة لرفع دخل السياحة لــ6 مليارات دولار في 2022

الخميس | 12/07/2018 - 10:14 صباحاً
الاردن.. خطة لرفع دخل السياحة لــ6 مليارات دولار في 2022

 قالت وزيرة السياحة والآثار الاردنية ، لينا عنّاب، إن الوزارة تسعى لمضاعفة عائدات المملكة من الدخل السياحي إلى ستة مليارات دولار للعام 2022، بدلا من 3.2مليار العائدات الحالية للدخل السياحي.

وقالت عنّاب، إن أكثر من 130 وسيلة إعلامية عالمية اختارت الأردن كأفضل وجهة سياحية لعام 2018، مشيرة إلى أن هذا الاختيار يعطينا دفعة لتطوير مرافقنا وخدماتنا السياحية.

وأشارت إلى أن المملكة حققت زيادة في الدخل السياحي لعام 2017 بلغت 13 %، مقارنة بالعام 2016 الذي وصلت فيه النسبة لنحو 9 %، لافتة إلى الارتفاع الملحوظ في عدد المواقع الأثرية الأمر الذي يعتبر مؤشرا مهما على نوعية الزوار القادمين للمملكة.

اقرأ ايضا : 1.7 مليون جهاز هاتف نقال ذكي تمتلكها الأسر الفلسطينية

وقالت عنّاب إن الرّبع الأول من العام 2018 شهد زيادة في عدد الزوار بلغت 15 %، فيما بلغت الزيادة في الدخل السياحي للربع الأول من هذا العام 14 %.

ورفضت ما يشاع لمصطلحي التحديات والعوائق عند الحديث عن القطاع السياحي، معتبرة أنه آن الأوان لتحويل التحديات إلى فرص حقيقية تنهض بالقطاع السياحي وتسهم بتطويره وبالتالي استقطاب المزيد من السيّاح الذين يمثلون مختلف أقطار العالم.

وأوضحت أن أكثر شعوب العالم إنفاقا على السياحة، وفق آخر المؤشرات العالمية، هم الصينيون ويليهم الأميركان والألمان، ما يحتم علينا التّوجه نحو استقطاب السيّاح من هذه الدول من خلال تهيئة الظروف والخدمات المناسبة.

©الغد

التعليـــقات