رئيس التحرير: طلعت علوي

خصخصة الهواتف الثابتة ومحطات الطاقة في الكويت قريباً

الأحد | 01/04/2018 - 11:21 صباحاً
خصخصة الهواتف الثابتة ومحطات الطاقة في الكويت قريباً

 

كشفت مصادر مطلعة لـ «النهار» على أنه تم حل آخر معوقات انطلاق قطار خصخصة الهواتف الثابتة ومحطات الطاقة بتسوية قضية اللوائح الداخلية للمجلس الأعلى للتخطيط مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ولفتت المصادر أنه سيتم توقيع عقد مع مستشار بخصوص وضع اللوائح والقواعد الخاصة بخصخصة المحطات والهواتف.

يأتي ذلك في ظل سعي الحكومة لاشراك القطاع الخاص وبقوة في المشاريع التنموية التي تنوي الحكومة تنفيذها ، حيث أكدت الحكومة على وجود خطة حكومية للتخصيص تمتد الى اكثر من عشرين عاما لتخصيص الأنشطة الاقتصادية الموجودة في الحكومة لفترة طويلة. وتتضمن الخطة تقديم محفزات لانتقال الموظفين من القطاع العام الى الخاص تتمثل في الاعفاء التجاري لمدة 3 سنوات ، مع خاصية إمكانية العودة الى الوظيفة الحكومية خلال مدة لا تزيد عن 3 سنوات في حال تعثر العمل في القطاع الخاص.

وكانت الكويت قد أعلنت عن وضع استراتيجية وطنية للتخصيص، ضمن بنود وثيقة الإصلاح حيث ، أنهى فريق حكومي منتصف العام الماضي بعض دراسات الجدوى الخاصة بالتخصيص في 5 مؤسسات هي مطار الكويت الدولي وخطوط الهواتف الثابتة والخدمات البريدية، ووزارة الكهرباء والماء (محطات توليد الطاقة)، ومؤسسة الموانئ، ومكتب الطباعة الحكومي.

كما أجرى الفريق الحكومي مقابلات مع عدد من الهيئات الحكومية والشركات المملوكة للدولة، لمناقشة خطة التخصيص، كما زار المؤسسات لإجراء تقييم أولي، كما التقى ببعض المسؤولين في وزارة الكهرباء والماء، وقابل وكيل وزارة الإعلام وبعض المسؤولين في الوزارة، فضلا عن الوكيل المساعد للخدمات البريدية.

 


© Annahar 2018

التعليـــقات