رئيس التحرير: طلعت علوي

الذهب ينخفض مع انحسار المخاوف في شأن حرب تجارية

الثلاثاء | 27/03/2018 - 08:14 صباحاً
الذهب ينخفض مع انحسار المخاوف في شأن حرب تجارية



انخفضت أسعار الذهب، من أعلى مستوى في خمسة أسابيع والذي بلغته في وقت سابق من الجلسة، بفعل عمليات بيع لجني الأرباح مع انحسار المخاوف في شأن حرب تجارية أميركية صينية عقب تقارير في شأن مفاوضات بين اثنين من أكبر الاقتصادات في العالم.

وبحلول الساعة 0836 بتوقيت غرينيتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1346.01 دولار للأوقية (الأونصة). وفي وقت سابق من الجلسة ارتفعت أسعار الذهب إلى 1350.76 دولار وهو أعلى مستوياتها منذ 19 شباط (فبراير) الماضي.

وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم نيسان (أبريل) 0.3 في المئة إلى 1346.3 دولار للأوقية.

والتقط مراقبو الانفاس حين ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الولايات المتحدة والصين بدأتا سراً التفاوض لتحسين دخول الشركات الأميركية إلى الأسواق الصينية.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تسمها أن الولايات المتحدة طلبت من الصين في خطاب الأسبوع الماضي أن تخفض الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات الأميركية، وأن تشتري المزيد من أشباه الموصلات الأميركية وأن تسمح بحضور أكبر للشركات الأميركية في القطاع المالي الصيني.

وخفف نبأ المحادثات الأميركية الصينية المخاوف في شأن حرب تجارية ودفع الأسهم العالمية للارتفاع مع صعود العقود الآجلة للأسهم الأميركية. ويُنظر إلى الذهب على أنه مخزن للقيمة خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 16.55 دولار للأوقية، فيما زاد البلاتين 0.3 في المئة إلى 949.80 دولار للأوقية.

ونزل البلاديوم 0.1 في المئة إلى 976 دولاراً للأوقية.

 

رويترز

التعليـــقات