رئيس التحرير: طلعت علوي

مصرف الصفا الإسلامي يفتتح فرعه الأول في مدينة الخليل ويشرع بتقديم خدماته للجمهور

الأربعاء | 25/10/2017 - 01:26 مساءاً
مصرف الصفا الإسلامي يفتتح فرعه الأول في مدينة الخليل ويشرع بتقديم خدماته للجمهور

الفرع الثاني له في محافظات الوطن...

بعد اكثر من عام على تاسيسه٫٫٫

 

افتتح مصرف الصفا الإسلامي البنك الأحدث في فلسطين، فرعه الأول في مدينة الخليل، وشرع يوم الأحد 22/10/2017 بتقديم خدماته المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للجمهور في محافظة الخليل، وذلك في بداية العام الثاني لتأسيس "مصرف الصفا". ويأتي افتتاح هذا الفرع في مدينة الخليل تطبيقاً لرؤية وخطة مصرف الصفا للتوسع في مختلف محافظات الوطن لضمان تقديم الخدمات المصرفية المتطورة والمتكاملة وفق ضوابط الشريعة الإسلامية لكافة القطاعات.

وأعرب نضال البرغوثي مدير عام مصرف الصفا الإسلامي عن اعتزاز مجلس الإدارة ، والإدارة العامة وكافة موظفي مصرف الصفا بالتواجد في مدينة الخليل، لما لها من مكانة دينية واقتصادية هامة في فلسطين، لافتاً إلى أن مصرف الصفا ينوي افتتاح مزيدٍ من الفروع في محافظة الخليل في المستقبل، حيث يساهم تواجد هذا المصرف الإسلامي في إنعاش اقتصاد المحافظة من خلال توفير فرص العمل للشباب الخريجين وأصحاب الكفاءات، إضافة إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية ودعم المبادرات الاجتماعية والخيرية في مدينة خليل الرحمن، من خلال الخدمات المصرفية الإسلامية التي يسعى المصرف إلى تقديمها.

 

تأسس مصرف الصفا كشركة مساهمة عامة قام على تأسيسه مجموعة من الشركات والمؤسسات الكبيرة والشخصيات الاعتبارية  والطبيعية المرموقة في العام 2016 وباشر بممارسة أعماله بتاريخ  22/9/2016 كمؤسسة مصرفية تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية السمحاء، يبلغ رأس مال المصرف 75 مليون دولار أمريكي، و يسعى مصرف الصفا الى  تلبية احتياجات السوق الفلسطيني من الخدمات والمنتجات المصرفية الاسلامية  واستبعاداً للفائدة في جميع صورها وأشكالها.وكذلك ممارسة اعمال التمويل والاستثمار وتطوير وسائل اجتذاب الاموال والمدخرات نحوالمشاركة في الاستثمار المنتج بأساليب ووسائل مصرفية لا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 

وأكد البرغوثي أن مصرف الصفا قد انطلق في خططه التوسعية في محافظات الوطن، حيث سيقوم بافتتاح فرع ثالث له في مدينة نابلس ومكتب في جامعة النجاح الوطنية قريباَ جداً، ليستكمل بعدها افتتاح فروع أخرى موزعة على مختلف المحافظات والمدن والقرى الفلسطينية، وذلك بهدف التوسع وضمان تحقيق الشمول المالي، وتقديم الخدمة المصرفية الإسلامية إلى أكبر عدد من المواطنين.

وأردف البرغوثي أن مصرف الصفا الإسلامي سيعمل بالشراكة مع المؤسسات المجتمعية والأهلية في محافظة الخليل لدعم قطاعات حيوية مثل الصحة والتعليم وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى دعم الشباب والأطفال وتمكين المرأة والأسر العفيفة.

وبمناسبة الافتتاح أطلق مصرف الصفا حملة جود الخليل، وهي حملة جوائز متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية خاصة بفرع الخليل، وتقدم جائزة أسبوعية بقيمة 10 آلاف شيكل، إضافة إلى جائزة أسبوعية أخرى بقيمة 10 آلاف شيكل والتي يجري السحب عليها ضمن السحب الخاص بحملة جود الأساسية لكافة العملاء، وفيما يتعلق بشروط الحملة فإن الحد الأدنى لفتح الحساب 300 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، مع زيادة فرص الفوز مع كل 200 دولار إضافية.

 

رؤية الصفا: "أن يكون مصرف الصفا الخيار الأمثل للعملاء،من خلال باقة خدمات مصرفية تتسم بالشمولية والتميز".

 

ويقدم مصرف الصفا الإسلامي برنامج جود لحسابات التوفير والذي يهدف إلى مساعدة العملاء والمواطنين في ادخار أموالهم وتنميتها وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وإمكانية فوز المودعين والمستثمرين في حساب "جود" بجوائز أسبوعية قيمتها 10 آلاف شيكل، إضافة إلى الجائزة الكبرى بقيمة 100 ألف شيكل في نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى حصول المودعين على أرباح سنوية من خلال استثمارات متنوعة تحتكم إلى ضوابط الشريعة الإسلامية. وكان مصرف الصفا قد أعلن مؤخراً تنفيذه لأول توزيع لأرباح حسابات الودائع في مصرف الصفا وبنسب أرباح منافسة للسوق المصرفي الإسلامي في فلسطين.

كما يقدم مصرف الصفا الإسلامي برنامج "تاج" لتمويل الخدمات الطبية، وهو البرنامج الأول في فلسطين لتمويل الخدمات والعلاجات الطبية والذي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي يسعى مصرف الصفا من خلاله إلى مساعدة المواطنين غير القادرين على تحمل أعباء إجراء العمليات الجراحية والعلاجات المكلفة، حيث يتيح برنامج "تاج" إمكانية الحصول على تمويل العلاجات والعمليات مقابل تقسيط المبلغ بأقساط شهرية ميّسرة ووفق ضوابط الشريعة الإسلامية.

 

http://www.safabank.ps

https://ar-ar.facebook.com/BankSafa/

 

من الارشيف: 

 

التعليـــقات