رئيس التحرير: طلعت علوي

استراتيجية جديدة للجمارك تجعل السعودية منصة لوجستية تنافس عالميا

الأحد | 22/10/2017 - 02:27 مساءاً
استراتيجية جديدة للجمارك تجعل السعودية منصة لوجستية تنافس عالميا


أطلقت الجمارك السعودية خطتها الاستراتيجية وهويتها الجديدة، للعمل بمنهجية واحترافية، والدخول في مرحلة مختلفة في مسيرة عملها.
وأشاد محمد الجدعان وزير المالية في كلمته التي ألقاها في بداية حفل إطلاق الاستراتيجية الجديدة، بالدور الكبير والمهم الذي تقوم به الجمارك السعودية نحو أمن واقتصاد هذه البلاد، مبينا أن الجمارك السعودية تعد أحد أهم القطاعات المساهمة في تحقيق "رؤية المملكة 2030" وذلك من خلال تنفيذها لعدد من المبادرات الفاعلة، كان من أبرزها العمل على تبسيط الخدمات الجمركية التي تعد من أهم مبادرات الجمارك السعودية في برنامج التحول الوطني.


وأوضح وزير المالية أن إعلان الاستراتيجية الجديدة للجمارك وإطلاقها هويتها يدشن مرحلة مختلفة في مسيرة عمل الجمارك، تتطلب النظر برؤية طموحة، والعمل بمنهجية احترافية، والتعبير عن قيم سامية تعكس شخصية الجمارك.
من جانبه، ثمن أحمد الحقباني مدير عام الجمارك في كلمته التي ألقاها خلال الحفل رعاية وزير المالية وحضوره حفل إطلاق استراتيجية الجمارك السعودية وهويتها الجديدة، مؤكدا أن الجمارك تتطلع من خلال هذا الحدث المهم في مسيرتها إلى الارتقاء بالعمل الجمركي نحو أعلى معدلات النجاح التي ينشدها الجميع، وتحقيقا لأهداف الجمارك الطموحة التي تلبي متطلبات المرحلة التنموية التي تشهدها البلاد في جميع المجالات.


وبين مدير عام الجمارك أن الخطة الاستراتيجية للجمارك السعودية تقوم على مرتكزات واضحة وممكنات تساعد في نجاحها، ومؤشرات قياس تساعد في تقويم الأعمال، كما أن استراتيجية الجمارك تأتي متوافقة مع كل ما من شأنه الإسهام في تطوير الأنظمة المعمول بها في الجمارك وتحسين بيئة العمل الجمركي وتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية في المنافذ البرية، والجوية والبحرية، وإيجاد بيئة جاذبة لشركاء الجمارك في العمل الجمركي من المستوردين والمصدرين والمستثمرين وذلك من خلال تقديم خدمات جمركية عالية الجودة تضمن الوصول للغاية التي يتم السعي إليها جميعا المتمثلة في جعل السعودية منصة لوجستية جديرة بالمنافسة عالميا.
وتضمنت فعاليات الحفل إطلاق استراتيجية الجمارك وتدشين هويتها الجديدة، إضافة إلى تقديم شرح مفصل حول أهم الركائز والأهداف التي تعتمد عليها هذه الاستراتيجية.

 

"الاقتصادية" من الرياض

التعليـــقات