رئيس التحرير: طلعت علوي

عُمان تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية لـ67 بلدًا لجذب السياح

الخميس | 27/07/2017 - 11:52 صباحاً
عُمان تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية لـ67 بلدًا لجذب السياح

أطلقت سلطنة عمان خدمة التأشيرة الإلكترونية لتسهيل الحصول على التأشيرات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص السلطنة على تذليل العقبات والصعوبات أمام السياح والزوار، في خطوة تهدف إلى ترسيح مكانتها كوجهة سياحية استثنائية خلال الأعوام القادمة.

ويمكن للزوار الذين يخططون لزيارة سلطنة عمان التقدم بطلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.evisa.rop.gov.om.

وتشمل المرحلة الأولى تأشيرات سياحية غير مرخصة للأشخاص من 67 بلدا، فضلا عن المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي العاملين في 116 مهنة.جدير بالذكر أن نظام التأشيرة الإلكترونية يسمح للزوار إجراء طلبات الحصول على التأشيرة التي تتم استخراجها وفقا للقوانين والأنظمة في سلطنة عمان.

ويحتاج السياح فقط إلى ملء النموذج عبر الإنترنت وإرفاق الوثائق اللازمة، كذلك دفع رسوم الطلب عن طريق بطاقة الائتمان من خلال بوابة الدفع العالمية المعتمدة رسميا من قبل سلطنة عمان. وسوف يتلقى جميع المتقدمين الإخطارات من خلال رسائل البريد الإلكتروني المقدمة.

وقال الفاضل سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي لدى وزارة السياحة-عمان: «يشكل نظام التأشيرة الإلكترونية الذي أعلنت عنه السلطنة مؤخرا أهمية كبيرة، حيث تهدف هذه الخطوة إلى ضمان مواصلة النمو في قطاع السياحة خلال السنوات القادمة، حيث تعود الفائدة ليس فقط على السياح بل أيضا على المستثمرين ورجال الأعمال والباحثين والطلاب فضلا عن سهولة الحصول على التأشيرات. وفي العام الماضي، وصل عدد السياح الوافدين إلى ثلاثة ملايين ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 4 ملايين بحلول 2020».

ويهدف نظام التأشيرات الإلكترونية إلى استقطاب المزيد من السياح من الأسواق الرئيسية مثل الصين وروسيا والولايات المتحدة، فضلا عن تعزيز الطلب على السفر التجريبي إلى السلطنة.


© Al Ayam 2017

التعليـــقات