رئيس التحرير: طلعت علوي

طيران الخليج تكشف عن مبادرة رائدة للتصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة لتعزيز مستوى الأمن وخدمة العملاء

الثلاثاء | 04/07/2017 - 08:51 مساءاً
طيران الخليج تكشف عن مبادرة رائدة للتصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة لتعزيز مستوى الأمن وخدمة العملاء

 

المشروع الجديد يستعين بالحلول الدفاعية الهجينة من إف 5 لحماية وتعزيز انسيابية العمليات

الصورة المرفقة، من اليمين إلى الشمال، د. جاسم حاجي (طيران الخليج) و تاج الخياط (F5)

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 يوليو 2017: كشفت شركة طيران الخليج اليوم النقاب عن مبادرة رائدة في مجال الأمن السيبراني، وذلك كجزء من حملتها المتواصلة لحماية عملياتها وتقديم مستويات متفوقة وغير مسبوقة من خدمة العملاء.

وقد عززت شركة طيران الخليج، الناقل الوطني في مملكة البحرين، من مستوى حماية شبكتها في خطوة استباقية لصد هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS، ولتحسين أداء مركز بياناتها، ودرجة الأمن ضمن طبقة التطبيقات، ولتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية لحماية البيانات وطرق الوصول.

ومن العناصر الرئيسية التي استعانت بها طيران الخليج في استراتيجيتها الرائدة لصد هجمات حجب الخدمة الموزعة، قيامها بنشر الحلول الدفاعية الهجينة DDoS Hybrid Defender™ من F5.

وحرصت طيران الخليج على اختيار أفضل الحلول التي تمتاز بآليةً دفاعيةً رائدة ومتعددة الطبقات بهدف صد هجمات الشبكات المتداخلة، وهجمات التطبيقات المتطورة. ومن الخصائص المميزة للحلول الدفاعية الهجينة DDoS Hybrid Defender™ من F5 الآلية المتكاملة لفك تشفير طبقة المقابس الآمنة SSL، والقدرات العالية لمكافحة الشبكات الآلية، وطرق الكشف المتقدمة، ما يضمن توفير قدرات رائدة ومتميزة دون التأثير على حركة البيانات المشروعة. أما العامل الأهم، فإنه يكمن في توافق هذا الحل مع الضوابط الأمنية لشبكات شركة طيران الخليج الحالية، وذلك من أجل الحد من أعباء الصيانة.

في هذا السياق قال د. جاسم حاجي، مدير تقنية المعلومات لدى شركة طيران الخليج: "تتطلب مكافحة هجمات حجب الخدمة الموزعة وجود بنية على مستوى النظام ومخصصة كي تتمكن من الكشف والحد من الهجمات المتطورة والمعقدة والخادعة المتنامية بوتيرة متسارعة".

وأضاف د. حاجي قائلاً: "يوفر هذا الحل ضوابط فورية وتدابير أمنية لصد التهديدات المعقدة، وعمليات الاحتيال، والهجمات الكبيرة والساحقة، إلى جانب تقديم آلية أمنية عالية وعميقة الأداء تقوم بفحص الأحداث ضمن طبقة التطبيقات. بالإضافة إلى أنه يوفر الحماية لجميع الطبقات، ويعمل على حماية البروتوكولات بما فيها البروتوكولات التي تستخدم طبقة التشفير الآمنة SSL وأمن طبقة النقل TLS المشفرة، فضلاً عن صد موجات هجمات حجب الخدمة الموزعة، وتدفقات بروتوكول نقل النص التشعبي HTTP العشوائية، وعمليات تجاوز ذاكرة التخزين المؤقت، وغيرها من الهجمات التي بإمكانها تعطيل التطبيقات الرئيسية لدى شركة طيران الخليج".

من جهةٍ أخرى، تقف التكنولوجيا في طليعة موجة الانتعاش والتجديد التي أطلقتها شركة طيران الخليج مؤخراً، المدفوعة بعدد من المبادرات الرئيسية والاقتصادية، التي حققت وفورات كبيرة للشركة. والجدير بالذكر أن شركة طيران الخليج تقوم دوماً بتطبيق أحدث وآخر الحلول والتطورات التكنولوجية وفقا لأحدث الاتجاهات في مجال الطيران والنقل، فحصدت العديد من الجوائز في محافل عالمية وإقليمية، وتعتبر أول شركة طيران في العالم تحصل على سبع شهادرات آيزو في مجال تقنية المعلومات.

من جهته قال تاج الخياط، المدير الإقليمي للخليج وبلاد الشام وشمال أفريقيا لدى شركة F5 نتوركس: "نتمتع بعلاقة وطيدة وطويلة الأمد مع شركة طيران الخليج، التي تعد مثالاً حياً على قدرة استراتيجيات التخطيط الاستباقي التي تركز على التطبيقات، إلى جانب خطط الأهداف التجارية القوية، حصد النتائج التحولية الواقعية. ولا تعد الحلول الدفاعية الهجينة DDoS Hybrid Defender™ من F5 مجرد حزمة من المنتجات الأمنية فحسب، بل نظاماً دفاعياً متكاملاً يستطيع صد هجمات حجب الخدمة الموزعة الأكثر شراسةً وضرراً في يومنا الراهن. وإنه لمن دواعي سعادتنا قدرة هذه الحلول على إثبات قيمتها التشغيلية على أرض الواقع".

التعليـــقات