رئيس التحرير: طلعت علوي

نخيل فلسطين تُعين السيد مصطفى حسن مديراً عاماً للشركة

الإثنين | 12/06/2017 - 11:04 صباحاً
نخيل فلسطين تُعين السيد مصطفى حسن مديراً عاماً للشركة

 


أريحا- عيّن مجلس إدارة شركة نخيل فلسطين للاستثمار الزراعي السيد مصطفى حسن مديراً عاماً جديداً للشركة، كما اختار مجلس الإدارة المدير العام السابق، السيد زهير المناصرة، مسشاراً للشركة تقديراً لجهوده في تطوير وتوسيع عمليات الشركة على مدى ست سنوات.
ويمتلك السيد حسن، سجلا حافلاً وخبرة واسعة في مجال الإدارة التنفيذية تزيد عن عشرين عاماً في مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا ومنطقة الشرق الأوسط، وفلسطين، حيث عمل مع شركات متعددة الجنسيات في صناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير الأعمال، كما تولى مناصب قيادية وإدارة مشاريع كبرى.


ويشغل السيد حسن حالياً عضو مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات (بيتا) وغرفة التجارة الفلسطينية الأمريكية، كما شغل عدة مناصب في مجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل جروب)، حيث كان رئيساً لإدارة تكنولوجيا المعلومات ومسؤولا عن تطوير إستراتيجيات  تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بشركات المجموعة. وسبق للسيد حسن أن تولى موقع مدير عام شركة حلول لتكنولجيا المعلومات، حيث عمل على خلق فريق عمل منتج وفعال، وتفعيل الاستخدام الأمثل  لموارد الشركة من أجل تقديم أفضل الخدمات بأعلى إنتاجية.

والسيد حسن حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية الدولية من جامعة نورث ويسترن، كلية كيلوغ للإدارة، وشهادة البكالوريوس من جامعة ويبستر في علم الكمبيوتر وإدارة الأعمال.
وأعرب السيد عبد الحكيم الفقهاء رئيس مجلس إدارة شركة نخيل فلسطين، عن ثقته الكاملة في الإدارة الجديدة للشركة، والتي تأتي في مرحلة غاية في الأهمية بالنسبة للشركة، على صعيد نشاطاتها التوسعية، وتعزيز إنتاجيتها.


من جهته عبر السيد حسن عن امتنانه للثقة التي منحه إياه مجلس إدارة الشركة بتولي هذا المنصب المهم، وأكد على اعتزام الإدارة التنفيذية للشركة مضاعفة جهودها لتعزيز حضور شركة نخيل فلسطين كمنتج رئيس لتمور المجهول ذات الجودة العالية في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة تستدعي العمل على الوصول إلى أسواق دولية جديدة لترويج منتجات الشركة، والتركيز على ضمان الجودة العالية لهذه المنتجات.


وتجدر الإشارة إلى أن مزارع شركة نخيل فلسطين تمتد على مساحات واسعة من الأراضي كلها في منطقة "ج" المحيطة بمدينة أريحا، ويتم تصدير حوالي 70% من إنتاج الشركة إلى أكثر من 14 بلداً في العالم، وتعمل الشركة على زيادة حجم استثماراتها في مجال زراعة تمور المجهول من خلال توسعة خطوط انتاجها، كما تعد الشركة من أكبر المشغلين للأيدي العاملة في القطاع الزراعي في منطقة أريحا والأغوار.
وتعد شركة نخيل فلسطين للاستثمار الزراعي إحدى أهم الاستثمارات الفلسطينية في القطاع الزراعي، حيث بادرت بإنشائها شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة)  وذلك في العام 2010، لتساهم في تطوير وتحديث قطاع إنتاج التمور في فلسطين.

التعليـــقات