رئيس التحرير: طلعت علوي

الخطوط الجوية التركية وطيران الشرق الأوسط توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز

الثلاثاء | 16/05/2017 - 05:53 صباحاً
الخطوط الجوية التركية وطيران الشرق الأوسط توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز

 

دبي، 15 مايو 2017: وقعت الخطوط الجوية التركية (TK) وطيران الشرق الأوسط (ME) اتفاقية جديدة للمشاركة بالرمز. ويسري العمل بهذه الاتفاقية اعتباراً من 15 مايو الجاري، حيث تغطي خطوطاً بين تركيا ولبنان، وتوسع فرص السفر أمام المسافرين على كلتا الناقلتين.

جرت مراسم التوقيع في المقر الرئيسي لطيران الشرق الأوسط في العاصمة اللبنانية بيروت. ووقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس إدارة ومدير عام طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، والرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية بلال إكشي بحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

وسوف تسهم اتفاقية المشاركة بالرمز الجديدة في توسيع نطاق الشراكة التجارية بين الشركتين وبلديهما المعنيين. وفي الوقت ذاته، سوف يتاح المزيد من خيارات السفر بين لبنان وتركيا أمام مسافري الناقلتين.

وبموجب شروط الاتفاقية، سوف تضع طيران الشرق الأوسط والخطوط الجوية التركية رمزها على رحلات طيران الشرق الأوسط على خط بيروت-اسطنبول والعكس، وعلى رحلات الخطوط الجوية التركية على خط اسطنبول-بيروت والعكس. وسوف تقوم الخطوط الجوية التركية بتسيير ثلاث رحلات يومياً على خط اسطنبول-بيروت-اسطنبول، بينما ستقوم طيران الشرق الأوسط بتسيير رحلتين يومياً على خط بيروت-اسطنبول-بيروت.

وأعرب رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت عن أهمية هذه الاتفاقية كونها خطوة على طريق تحفيز التعاون الاقتصادي بين لبنان وتركيا، مشيراً إلى أنها سوف تعمل على تمكين كلتا الناقلتين من تلبية احتياجات ركابهما الأوفياء. وأوضح الحوت أنه تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تم توقيعها بين عضوين في تحالفين جويين مختلفين، ما يبرهن على قدرة كلتا الناقلتين على توسيع شبكتيهما إلى المدن التي لا تخدمها طائراتهما حالياً.

من جانبه، قال بلال إكشي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية: "يسعدنا أن نوقع اتفاقية المشاركة بالرمز مع طيران الشرق الأوسط والتي نهدف من خلالها إلى تحسين شراكتنا لتعزيز فرص السفر المقدمة لمسافرينا من خلال شبكات رحلاتنا. وعلاوة على ذلك، نحن على قناعة من أن هذه الشراكة مع طيران الشرق الأوسط سوف تسهم ليس فقط في تعزيز فرص السفر المقدمة لمسافرينا عبر شبكات كلتا الناقلتين بل ستعود كذلك بالنفع والفائدة على الجانبين من الناحية التجارية". وشدد بلال إكشي أيضاً على أن مسافري كلتا الناقلتين سوف يشهدون مستوى من الخدمات يتسم بالسلاسة والانسيابية ضمن الاتفاقية على متن أسطولين من الطائرات العصرية، معرباً عن أمله في أن تكون هذه الخطوة هي الأولى على طريق تعزيز العلاقات بين الناقلتين في المستقبل.
-انتهى-

معلومات للمحررين
نبذة عن الخطوط الجوية التركية
تأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط. وشهدت عمليات الشركة، التي تحمل عضوية "ستار ألاينس"، نمواً كبيراً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية من فئة أربعة نجوم بأسطول يضم 337 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 299 وجهة حول العالم، بما فيها 250 وجهة دولية و49 وجهة محلية. وبحسب استطلاع رأي "سكاي تراكس" لعام 2016، تم اختيار الخطوط الجوية التركية "أفضل شركة طيران في أوروبا" للعام السادس على التوالي، و"أفضل شركة طيران في جنوب أوروبا" للعام الثامن على التوالي. كما حصلت الخطوط الجوية التركية، التي فازت بجائزة "أفضل خدمة طعام على متن الدرجة السياحية" في العالم في 2010 وجائزة "أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال" في العالم في 2013 و2014، على جائزتي "أفضل خدمة طعام في صالة سفر درجة رجال الأعمال" و"أفضل صالة سفر لدرجة رجال الأعمال" في العالم لعام 2015، كما حصلت الناقلة مجدداً على جائزتي "أفضل خدمة طعام في صالة سفر درجة رجال الأعمال" و"أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال" في العالم في استطلاع هذا العام. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  HYPERLINK "http://www.turkishairlines.com" www.turkishairlines.com أو صفحات الناقلة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب" و"لينكد إن" و"انستغرام".

نبذة عن "ستار ألاينس"
تعد الخطوط الجوية التركية عضواً في شبكة تحالف "ستار ألاينس" الذي تأسس في عام 1997 كأول تحالف فعلي لشركات الطيران في العالم لتوفير الامتداد والانتشار والاعتراف العالمي، والخدمة السهلة التي تخلو من المعوقات للمسافر العالمي. وانعكس قبول السوق وتقديره للتحالف من خلال حصوله على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة "الريادة في السوق العالمية للنقل الجوي"، و"أفضل تحالف لشركات الطيران" من قبل مجلة "بيزنس ترافيلر" وشركة "سكاي تراكس". ويضم التحالف في عضويته شركات الطيران: الخطوط الجوية "أدريا"، والخطوط الجوية "إيجيان"، والخطوط الجوية الكندية، والخطوط الجوية الصينية، والخطوط الجوية النيوزيلندية، وخطوط "إيه إن إيه" اليابانية، وخطوط آسيانا، والخطوط الجوية النمساوية، و"أفيانكا"، و"أفيانكا برازيل"،  والخطوط الجوية البلجيكية "بروكسل إيرلاينز"، و"كوبا إيرلاينز"، والخطوط الجوية الكرواتية، ومصر للطيران، والخطوط الجوية الإثيوبية، وإيفا للطيران، والخطوط الجوية البولندية "لوت"، و"لوفتهانزا"، والخطوط الجوية الاسكندنافية، وشنزن إيرلاينز، والخطوط الجوية السنغافورية، والخطوط الجنوب أفريقية، والخطوط السويسرية "سويس"، والخطوط الجوية البرتغالية "تاب"، والخطوط الجوية التركية، والخطوط التايلندية، ويونايتد للطيران. وبشكل عام، توفر شبكة تحالف "ستار ألاينس" حالياً أكثر من 18450 رحلة يومياً إلى 1300 مطار في 190 دولة حول العالم.

التعليـــقات