رئيس التحرير: طلعت علوي

«جنرال إلكتريك»: نشهد بزوغ عصر يحدد ملامحه الواقع الرقمي

الخميس | 30/03/2017 - 06:23 صباحاً
«جنرال إلكتريك»: نشهد بزوغ عصر يحدد ملامحه الواقع الرقمي

ألقت بيث كومستوك، نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة «جنرال إلكتريك»، كلمة خلال فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع، أشارت فيها إلى أننا نشهد بزوغ عصر جديد يحدد ملامحه الواقع الرقمي الحالي، والذي أدى إلى إحداث تحول جذري في أسلوب عمل الشركات.
وأكدت كومستوك أن ملامح العصر الجديد تتشكل الآن نتيجة أحداث عشوائية وغير مترابطة في الظاهر، مشيرةً إلى أن أهم ما نلاحظه من ملامح هذا العصر توفر المعلومات بشكل هائل، وتسارع إيقاع العصر، وقدرة الناس على التنقل في أنحاء العالم أكثر من أي وقت مضى.

وقالت كومستوك: «تزداد سرعة التغيرات التي نراها من حولنا اليوم بفعل التطبيقات والشبكات الرقمية التي تساهم في تغيير طريقة تفاعل الناس وتعاملنا مع المال والمعلومات.

ويأتي جزء كبير من التغير الذي نراه اليوم من مجالات مختلفة تشمل الاقتصاد والإعلام والسياسة والتصنيع والتكنولوجيا، والتي يشهد كل منها تغيرات واضحة وملموسة. وبالتالي فإننا وبدون أن ننتبه نعيد تنظيم أنفسنا بأسلوب متوافق مع عالم المعلومات الرقمية».

وأوضحت كومستوك أنه يجب على القادة ورواد الأعمال أن يكونوا قادرين على مواكبة هذا التوجه، وقالت: «أصبح التحول الرقمي أولوية قصوى وهدفاً يجب أن يعمل الجميع على تحقيقه، بدءاً من قادة الشركات ووصولاً إلى قادة الدول، فالهدف اليوم هو تشجيع ثقافة التغيير».

واختتمت كومستوك قائلة: «علينا تشجيع التعاون بين العقول والآلات.

وفي الوقت الذي لا ننكر فيه وجود العديد من التحديات، فإننا نرى أيضاً فرصاً كبيرة ماثلة أمامنا».

© البيان 2017

التعليـــقات