رئيس التحرير: طلعت علوي

النفط يهبط مع عدم اكتراث السوق بحديث تمديد خفض إنتاج أوبك

الأربعاء | 22/03/2017 - 06:11 مساءاً
النفط يهبط مع عدم اكتراث السوق بحديث تمديد خفض إنتاج أوبك

هبطت أسعار النفط يوم الثلاثاء مقتربة من أدنى مستوياتها في أسبوع مع عدم اكتراث السوق بأحدث التصريحات الصادرة عن أوبك بشأن تمديد خفض الإنتاج إلى ما بعد يونيو حزيران.

يأتي التراجع قبيل نشر بيانات مخزونات النفط الأسبوعية في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم وغدا الأربعاء والتي من المتوقع أن تظهر زيادة بنحو 2.6 مليون برميل وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو أيار 53 سنتا بما يعادل واحدا بالمئة إلى 51.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 1536 بتوقيت جرينتش.

وتراجع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 68 سنتا أو 1.4 بالمئة إلى 47.54 دولار للبرميل في آخر يوم لتداول عقد أبريل نيسان كعقد أقرب استحقاق مسجلا أدنى مستوياته منذ 14 مارس آذار. كانت مصادر في أوبك أشارت إلى ميل متزايد بين أعضاء المنظمة لتمديد اتفاق خفض الإنتاج لكنهم يريدون دعم المنتجين المستقلين مثل روسيا والذين لم يلتزموا بالكامل حتى الآن بالخفض المتفق عليه بالفعل.

وقال فيل دافيس المدير من بي.اس.دبليو للاستثمارات في وودلاند بارك بنيوجيرزي "تتمسك أوبك بخطة غير ناجحة" مشيرا إلى أن المنظمة لم تعرض مزيدا من الخفض وأن دولا جديدة لم تنضم إلى تقليص الإنتاج.

 

(رويترز) 

التعليـــقات