رئيس التحرير: طلعت علوي

كبرى الشركات العالمية تنضم إلى تحالف الأمن الإلكتروني لتعزيز جهودها في تبادل البيانات حول التهديدات الإلكترونية

الإثنين | 20/02/2017 - 11:04 صباحاً
كبرى الشركات العالمية تنضم إلى تحالف الأمن الإلكتروني لتعزيز جهودها في تبادل البيانات حول التهديدات الإلكترونية

أعلنت منظمة تحالف الأمن الإلكتروني )سايبر ثريت آليانس CTA) اليوم عن تقليدها مايكل دانيال بمنصب أول رئيس للمنظمة، وإلى جانب الإعلان عن عملية اندماجها الرسمية لتصبح منظمة غير ربحية. بالإضافة إلى ذلك، أعلن الأعضاء المؤسسون بمن فيهم فورتينت®، وإنتل سكيوريتي، وبالو ألتو نتووركس، وسيمانتك، اليوم عن انضمام كل من تشيك بوينت® سوفتوير تكنولوجيز وسيسكو كأعضاء مؤسسين وجدد في الاتحاد. ومعاً، ساهم الأعضاء المؤسسين الستة بتطوير وصياغة منصة مشتركة في مجال استقصاء المعلومات المرتبطة بالتهديدات المؤتمتة، وذلك من أجل تبادل البيانات حول التهديدات النشطة، ما سيعزز من مهام سايبر ثريت آليانس في مجال تنسيق الجهود الرامية للتصدي لقراصنة الإنترنت.

سايبر ثريت آليانس يصبح بشمل رسمي منظمة مستقلة وغير ربحية 

تأسست سايبر ثريت آليانس وتبادلت بفعالية كبيرة بيانات الاستقصاء حول التهديدات منذ العام 2014، وارتقت لتصبح منظمة مستقلة بقيادة مايكل دانيال رئيساً لها، إلى جانب مجلس إدارتها المؤلف من ستة أعضاء مؤسسين وهم تشيك بوينت، وسيسكو، وفورتينت، وإنتل سكيوريتي، وبالو ألتو نتووركس، وسيمانتك. ويضع دانيال خبرته الواسعة والغنية في خدمة سايبر ثريت آليانس، وذلك من أجل إرساء الشراكات والبرامج الالكترونية الاستراتيجية لتغطية احتياجات القطاعين العام والخاص، ولتلبية متطلبات الدول بضرورة إنشاء حلول أمنية أكثر فعالية. كما أن ارتقاء سايبر ثريت آليانس لتصبح منظمة مستقلة يشير إلى مدة التزام قادة الصناعة على العمل معاً من أجل صياغة الوسائل والطرق الأكثر فعالية لمشاركة البيانات المؤتمتة والغنية حول التهديدات، وتحقيق تقدم موحد في مسيرة مكافحة الهجمات الإلكترونية المتطورة.

ومنذ تأسيسها، قامت سايبر ثريت آليانس بتبادل المعلومات بوتيرة دورية حول الشبكات المؤتمتة، والتهديدات المتنقلة ومؤشرات المساومة IoCs المرتبطة بالتهديدات المستمرة والمتقدمة APTs، إلى جانب عينات من البرمجيات الخبيثة المتقدمة. وقد أدى هذا المجهود التعاوني الكبير والمشكور من قبل سايبر ثريت آليانس إلى كسر شيفرة CryptoWall version 3، التي تعد من سلاسل برمجيات الفدية الخبيثة الأكثر ربحاً في العالم، حيث تمكنت من جمع أكثر من 325 مليون دولار من عمليات دفع الفدية.

في هذا السياق قال مارك ماكلوجلين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى شركة بالو ألتو نتووركس: "باعتبارنا من الأعضاء المؤسسين لاتحاد سايبر ثريت آليانس منذ العام 2014، ولأننا ندعو باستمرار لمشاركة المعلومات التي يتم استقصاؤها حول التهديدات المؤتمتة، يسر شركة بالو ألتو نتووركس مواصلة العمل على تحسين وتعزيز الدفاعات الإلكترونية من أجل التصدي لقراصنة الإنترنت".

التعليـــقات