رئيس التحرير: طلعت علوي

الأسهم الأمريكية تشهد بعض الاستقرار بعد المستويات القياسية التي شهدتها

السبت | 18/02/2017 - 12:13 مساءاً
الأسهم الأمريكية تشهد بعض الاستقرار بعد المستويات القياسية التي شهدتها

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولات اليوم على استقرار لتتداول على هبوط طفيف وذلك من أجل التقاط الأنفاس بعد الأداء الإيجابي الذي شهدته خلال الفترة الماضية والذي انتهى بتسجيل مستويات قياسية زادت معها من فرص التصحيح قبل نهاية الأسبوع.

تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اقتراب تطبيق خطة خفض الضرائب على الشركات الأمريكية ساعد على تعافي الأسهم بشكل كبير خلال الفترة الماضية، هذا بالإضافة إلى تصريحات رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين الإيجابية عن أداء الاقتصاد الأمريكي.

إلا أن تصريحات يلين بشأن إمكانية رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك في شهر مارس / آذار تزيد من فرص التصحيح في مؤشرات الأسهم الأمريكية في ظل العلاقة العكسية بين الاقبال على الأسهم الأمريكية وبين رفع أسعار الفائدة.

هذا وقد عاد الدولار الأمريكي إلى التراجع لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في خمسة أسابيع، الأمر الذي يدعم أسهم شركات التصدير ويدخل مؤشرات الأسهم الأمريكية في حالة من التذبذب ولكن يسيطر عليها الهبوط.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية شهد اليوم انخفاض بنسبة 0.16 % ليخسر 3.67 نقطة ويصل إلى المستوى 2,345.58 نقطة، بينما انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.02 % بعد أن فقد 4.71 نقطة عند المستوى 20,607.15 نقطة.

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.01 % بعد أن حقق ارتفاع بمقدار 0.13 نقطة ليصل إلى المستوى 5,819.57 نقطة.

التعليـــقات