رئيس التحرير: طلعت علوي

شركة كريستال لاغونز تعلن عن تطوير بحيرتين كريستاليتين عملاقتين ضمن مشروع منتجع أزهى في مصر

الإثنين | 13/02/2017 - 01:46 مساءاً
شركة كريستال لاغونز تعلن عن تطوير بحيرتين كريستاليتين عملاقتين ضمن مشروع منتجع أزهى في مصر

أعلنت شركة "كريستال لاغونز" العالمية والمتخصصة بتطوير البحيرات الكريستالية عن تعاونها مع شركة مدار للتطوير العقاري والرائدة على مستوى مصر لإنشاء اثنتين من البحيرات الكريستالية الخلابة التي تحيط بها الشواطئ الرملية في مشروع منتجع “أزهى” الذي يجري بناؤه في العين السخنة بتكلفة 400 مليون دولار أمريكي.

وتبلغ المساحة الإجمالية لهاتين البحيرتين أكثر من 16 هكتاراً وتتميز بانخفاض تكلفة الإنشاء والصيانة وسيتم الانتهاء من أعمال التطوير بحلول نهاية العام 2018. وتمتد البحيرة الأولى على مساحة 10.2 هكتار فيما تبلغ مساحة البحيرة الثانية 6.4 هكتار. وسوف تسهم هذه البحيرات الكريستالية في تعزيز جاذبية منتجع "أزهى" كمشروع سكني فاخر يتميز بإطلالته البحرية على ساحل البحر الأحمر.

ويضم هذا المشروع الضخم البالغ مساحته 1.6 مليون متر مربع مجموعة من مرافق الراحة الفاخرة من فئة الخمس نجوم بما في ذلك المساكن الفسيحة والفنادق والشقق المفروشة، بالإضافة إلى ملعب للجولف ونادي والعديد من المحلات التجارية والمراكز الاجتماعية والنادي الشاطئي والمرافق الرياضية والحدائق العامة، والتي من المتوقع أن يتم تشغيلها بشكل كامل بحلول عام 2020. وتجسد البحيرتان الكريستاليتان نقطة الجذب الرئيسية ضمن المشروع حيث ستوفران مساحة واسعة لممارسة العديد من الرياضات المائية بما في ذلك السباحة والتجديف وركوب الأمواج وغيرها.

وقال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "كريستال لاغونز": "إننا سعداء للغاية بتعاوننا مع شركة مدار للتطوير العقاري لتوفير تجربة ممتعة للاستمتاع بالشواطئ الرائعة في قلب هذا المشروع. ويعتبر هذا المشروع الحادي عشر لنا في مصر والتي تعتبر سوقاً رئيسياً لمرافق الراحة والترفيه على مستوى العالم".

وأضاف سالاس قائلاً: "لقد حققنا نمواً هائلاً خلال العامين الماضيين في مصر والتي أصبحت الآن خامس أكبر سوق عالمية لشركتنا، وهناك المزيد من المشاريع التي سيتم الإعلان عنها في المستقبل. وتساهم البحيرات الكريستالية التي نطورها في تعزيز الجاذبية والطابع الجمالي من جهة وإضافة مرافق ترفيهية مميزة من جهة أخرى وبتكلفة إنشاء وصيانة منخفضة مما يضيف قيمة حقيقية للمشاريع الترفيهية والسكنية".

ومن جانبه قال بهجت جاسر، الرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير العقاري: "يسرنا التعاون مع شركة كريستال لاغونز في تطوير مشروع أزهى العين السخنة بهدف توفير وجهة مميزة لضيوفنا، ونأمل بتعزيز أطر شراكتنا على المستوى المحلي والدولي. وستساهم شركة كريستال لاغونز بشكل كبير في تحويل هذا المشروع إلى وجهة شاطئية مثالية".

وتعتبر "كريستال لاغونز" الشركة العالمية الوحيدة التي نجحت بتطوير تقنيات متقدمة لتطوير مسطحات مائية يمكن التحكم بها. وتستهلك هذه البحيرات الاصطناعية الضخمة في المتوسط ما يستهلكه تقريباً نصف منتزه وأقل بـ 30 مرة مما يستهلكه ملعب جولف. وبالإضافة إلى ذلك تستخدم هذه البحيرات مواد كيماوية أقل بمئة مرة من أنظمة تنقية مياه الشرب التقليدية وتستهلك 2% فقط من الطاقة التي تستخدمها التقنيات التقليدية لتصفية المياه.

وأردف كارلوس سالاس بالقول: "حرصنا على تطوير تقنياتنا المتطورة لتوفير قيمة كبيرة بتكلفة منخفضة، حيث يستهلك نظام الترشيح بالموجات فوق الصوتية طاقة تعادل 2٪ من الطاقة التي تستهلكها أنظمة الترشيح التقليدية. وتحتاج بحيراتنا الكريستالية لنصف كمية المياه التي تحتاجها حديقة بنفس الحجم وأقل بنسبة 30٪ من ملعب للجولف. وهذا ما يساعدنا على تحقيق المزيد من النمو والتوسع في مختلف أنحاء العالم، من خلال تقديم أفضل الحلول طويلة الأمد وبأسعار منافسة لشركائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند رغم التحديات المناخية والجغرافية، وخاصة مع قدرتنا على استخدام أي نوع من المياه مما يقلل بالتالي من الحاجة إلى استهلاك موارد المياه العذبة".

وتملك الشركة اثنين من أرقام غينيس القياسية لأكبر بحيرة كريستالية في العالم، حيث توجد الأولى في مدينة سان الفونسو ديل مار في تشيلي، فيما تقع البحيرة الكريستالية الأكبر على الإطلاق في مدينة شرم الشيخ بمصر والتي تبلغ مساحتها نحو 12.2 هكتار. وتوجد لدى "كريستال لاغونز" حالياً أكثر من 400 مشروع في 60 بلداً حول العالم.

التعليـــقات