رئيس التحرير: طلعت علوي

البنك الإسلامي العربي الراعي الذهبي لمؤتمر الاستثمار تحت عنوان "واقع القطاع المصرفي في فلسطين".

الإثنين | 06/02/2017 - 10:10 مساءاً
البنك الإسلامي العربي الراعي الذهبي لمؤتمر الاستثمار تحت عنوان "واقع القطاع المصرفي في فلسطين".

اختتم البنك الاسلامي العربي فعاليات مؤتمر "واقع القطاع المصرفي الفلسطيني: الفرص والتحديات"، الذي نظم برعاية ذهبية من بنك الإسلامي العربي، وبمبادرة من سلطة النقد الفلسطينية واتحاد المصارف العربية، برعاية البنك المركزي الأردني، وجمعية البنوك في فلسطين والأردن، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، في فندق الكمبنسكي – البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية.

وحضر المؤتمر وفود ومسؤولون عرب وأجانب في القطاعين المالي والمصرفي، وصحفيون واعلاميون، بالإضافة الى وفد رفيع المستوى ممثلاً عن بنك الإسلامي العربي شمل رئيس مجلس الإدارة ا.د. عاطف علاونة، و المدير العام السيد سامي صعيدي، و مدير دائرة النخطيط و الدراسات السيد احمد سرطاوي و مدير الخزينة السيد نائل حمادنة.


ويرى رئيس مجلس الإدارة في البنك الإسلامي العربي، أ.د. عاطف علاونة، أن الوصول إلى "الحصة المنطقية" للمصارف الإسلامية في السوق، مرتبط بالخطط بعيدة المدى من أجل تغيير ثقافة المجتمع.
وفي حديثه مع "العربي الجديد" حول أسباب هيمنة المرابحة على المنتجات المصرفية الإسلامية في فلسطين، يلفت إلى أنه "مرتبط بكون المرابحة من أكثر المعاملات رواجاً في ضوء التعقيدات القائمة في الاقتصاد الفلسطيني المقيد بفعل الاحتلال وضعف البنية التشريعية بشكل عام".

التعليـــقات