رئيس التحرير: طلعت علوي

بورصة فلسطين: أخبار الشركات المدرجة في أسبوع

السبت | 14/01/2017 - 03:34 مساءاً
بورصة فلسطين: أخبار الشركات المدرجة في أسبوع

نشرت بورصة فلسطين على موقعها الإلكتروني (www.pex.ps) خلال الأسبوع الماضي مجموعة من أخبار الشركات المساهمة العامة المدرجة التي تفصح عنها الشركات المدرجة للبورصة وللهيئة بالتزامن بموجب نظام الإفصاح الساري. ويأتي ذلك ضمن جهود البورصة ومسؤولياتها في نشر وبث المعلومات للجمهور لمساعدة المستثمر على اتخاذ قرارات استثمارية حصيفة.


بدء فترة الإفصاح عن البيانات الختامية الأولية للسنة المالية 2016:


بدأت منذ مطلع العام الحالي الفترة القانونية لإفصاح الشركات المدرجة عن بياناتها المالية الختامية الأولية كما في 31/12/2016. ويمنح نظام الإفصاح الساري كل شركة مدرجة فترة خمسة وأربعين يوماً من انتهاء السنة المالية كحد أقصى للإفصاح عن البيانات الختامية الأولية للسنة المالية 2016 مدققة من المدقق الداخلي للشركة، حيث تنتهي الفترة القانونية للإفصاح عن البيانات الختامية الأولية في 15/02/2017. كما بدأت فترة الإفصاح عن البيانات الختامية المدققة للسنة المالية 2016 من خلال التقرير السنوي، حيث يمنح نظام الإفصاح الساري كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق الخارجي المستقل من خلال إعداد التقرير السنوي.


المؤسسة العربية للفنادق تعلن عن تغيير ممثلي أعضاء مجلس الإدارة:


أعلنت شركة المؤسسة العربية للفنادق (AHC) في إفصاحها للبورصة في 12/01/2017 عن تغيير في عضوية ممثلي أعضاء مجلس الإدارة وعليه أصبح المجلس مكوناً من: شركة يبوس الفلسطينية للاستثمارات السياحية (مقعدان) ويمثلها أمير دجاني وجورج رفيدي، وشركة بنك القدس (مقعدان) ويمثلها مهند جراب ووليد الأحمد، وشركة أسواق للمحافظ الاستثمارية (مقعد) ويمثلها لنا أبو حجلة "عبدالهادي"، وشركة صندوق الاستثمار الفلسطيني (مقعد) ويمثلها فادي عبد اللطيف، وصندوق ادخار موظفي البنك العربي (مقعد) ويمثله خالد حمدان. كذلك تمّ تعيين أمير دجاني رئيساً لمجلس الإدارة ومهند جراب نائباً للرئيس.

بانتظار إفصاح عن قرارات اجتماعات مجالس إداراتها:


من المنتظر أن تفصح عدد من الشركات عن قرارات اجتماعات مجالس إداراتها التي حددتها سابقاً خلال يوم عمل واحد من تاريخ الاجتماع حسب نظام الإفصاح الساري. وقد حددت الشركات التالية مواعيد اجتماع مجالس إداراتها: مركز نابلس الجراحي التخصصي (21/01/2017)، بنك فلسطين (22/01/2017)، المؤسسة العربية للفنادق (25/01/2017)، فلسطين للتأمين (26/01/2017)، فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو" (06/02/2017).

 

بيان صحفي

التعليـــقات