رئيس التحرير: طلعت علوي

بورصة فلسطين: أخبار الشركات المدرجة في أسبوع

الأحد | 28/08/2016 - 12:52 مساءاً
بورصة فلسطين: أخبار الشركات المدرجة في أسبوع

نشرت بورصة فلسطين على موقعها الإلكتروني (www.pex.ps) خلال الأسبوع الماضي مجموعة من أخبار الشركات المساهمة العامة المدرجة التي تفصح عنها الشركات المدرجة للبورصة وللهيئة بالتزامن بموجب نظام الإفصاح الساري. ويأتي ذلك ضمن جهود البورصة ومسؤولياتها في نشر وبث المعلومات للجمهور لمساعدة المستثمر على اتخاذ قرارات استثمارية حصيفة.

انتهاء الفترة القانونية للإفصاح عن البيانات المالية للنصف الأول من العام 2016:
أعلنت بورصة فلسطين عن انتهاء فترة إفصاح الشركات المدرجة عن البيانات المالية غير المدققة المراجعة من المدقق الخارجي المستقل للنصف الأول من العام 2016، حيث تمّ اعتبار يوم الخميس الموافق 25/08/2016 آخر يوم لتقديم البيانات المالية نصف السنوية بعد تمديد الفترة القانونية في بداية الشهر لمدة عشرة أيام. هذا وستصدر بورصة فلسطين تصريحاً صحفياً يتضمن أهم ملامح ونتائج الإفصاح النصف السنوي.

جلوبال كوم للاتصالات تعقد اجتماع مجلس إدارتها:

عقدت شركة جلوبال كوم للاتصالات (GCOM) اجتماع مجلس إدارتها في 17/08/2016 والذي تمّ فيه وبناءّ على قرار الهيئة العامة بردّ تحفظات السادة طلال أبو غزالة على التقرير المالي لعام 2015 فقد قرر المجلس تكليف أشرف سلامة بالرد على التحفظات وإرسالها إلى مراقب الشركات من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة كما يراها وفق الأصول المتبعة. واطلع المجلس على كتاب البورصة المتعلق بتأجيل شطب التداول لغاية 01/12/2016 وبيان أن شطب التداول يحقق إساءة بالغة للشركة وللإدارة الحالية وجهودها لإنقاذ الشركة. وتمّ تعيين اخضير مثقال النجار عضواً في اللجنة المشرفة على الاتفاقية التشغيلية مع شركة "جيمزو"، كما اطلع المجلس على سير اتفاقية التعاون والتشغيل مع شركة "جيمزو" والاستماع إلى ملاحظات اللجنة المشرفة على هذه الاتفاقية.

بانتظار إفصاح عن قرارات اجتماعات مجالس إداراتها:
من المنتظر أن تفصح عدد من الشركات عن قرارات اجتماعات مجالس إداراتها التي حددتها سابقاً خلال يوم عمل واحد من تاريخ الاجتماع حسب نظام الإفصاح الساري. وقد حددت الشركات التالية مواعيد اجتماع مجالس إداراتها: بنك القدس (31/08/2016)، المجموعة الأهلية للتأمين (31/08/2016)، البنك الإسلامي العربي (01/09/2016)، والوطنية لصناعة الكرتون (07/09/2016).

بيان صحفي 

التعليـــقات