رئيس التحرير: طلعت علوي

(لماذا يا فرنسا)؟! فرنسا تفرض على محلات بيع منتجات الحلال إضافة لحم الخنزير والكحوليات أو ستواجه الإغلاق

الإثنين | 08/08/2016 - 06:30 صباحاً
(لماذا يا فرنسا)؟! فرنسا تفرض على محلات بيع منتجات الحلال إضافة لحم الخنزير والكحوليات أو ستواجه الإغلاق

طالبت السلطات المحلية الفرنسية أحد متاجر بيع المنتجات الحلال الذي يحمل اسم  "Good Price " ببيع لحوم الخنزير و المشروبات الكحوليات أو انه سيواجه الإغلاق. ووفقا لصحيفة le parisien الفرنسية. 

فقد ألزمت السلطات المحلية في كولومبس محلات بيع المنتجات الحلال،  بيع الكحول ولحم الخنزير لضمان وصول الخدمات إلى المواطنين في بعض التجمعات بصورة جيدة .

وأثار تخصص بعض المحلات في بيع المنتجات الحلال حفيظة  السكان القدامى، مما دفعهم  إلى التقدم بشكاوي تفيد بعدم قدرتهم على الحصول على احتياجاتهم من المنتجات الغذائية بصورة كاملة من متاجر الحلال .

ويذكر أن  نيكولا غويتا، عمدة كولومبس، توجهت بنفسها إلى متجر Good Price وطلبت من صاحبه تنويع مستوى المنتجات المباعة عبر إضافة رف خاص بالكحول ومنتجات لحوم الخنزير لتلبية مختلف احتياجات السكان

وأكد "جيروم بيزنارد"رئيس البلدية أن المدينة ستتعامل بنفس الأسلوب مع متاجر الكوشير - مطاعم بيع الأطعمة اليهودية - في نفس البلدة.

وعرف متجر good price الذي فتح أبوابه في ابريل 2015 ببيعه للمنتجات الحلال من لحوم وخضروات وكافة أنواع الخبز وحتى سجاد الصلاة.

من جهته أكد سليمان يالسن، مدير وصاحب محلات "good price " إن تخصص محلاته في المنتجات الحلال يعد توجها معينا لتجارته عبر استهداف شريحة معينة من المجتمع.

© Zawya 2016

التعليـــقات