رئيس التحرير: طلعت علوي

الدولار يتعافى والأنظار على بيانات الوظائف الأمريكية

الخميس | 04/08/2016 - 11:15 صباحاً
الدولار يتعافى والأنظار على بيانات الوظائف الأمريكية

 ارتفع سعر الدولار يوم الأربعاء متعافيا من أدنى مستوى له في ستة أسابيع سجله في الجلسة الماضية مع ضبط المستثمرين لمراكزهم قبيل تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة والذي يتوقع أن يسلط مزيدا من الضوء على توقيت الزيادة القادمة في سعر الفائدة الأمريكية.

كانت العملة الأمريكية حققت أفضل سلسلة مكاسب أسبوعية لها في عام ونصف حتى الأسبوع الماضي عندما خابت الآمال في أن يعطي مجلس الاحتياطي إشارة واضحة إلى رفع سعر الفائدة في المدى القريب وإثر بيانات النمو الأمريكية التي جاءت أضعف من التوقعات بكثير.

وفي أحدث التعاملات في نيويورك ارتفع مؤشر الدولار 0.5 بالمئة إلى 95.563 بعدما هبط يوم الثلاثاء لأدنى مستوى في ستة أسابيع. واستقر المؤشر حتى الآن هذا الأسبوع.

وحصل الدولار على بعض الدعم من بيانات أظهرت أن أرباب العمل بالقطاع الخاص الأمريكي وفروا 179 ألف وظيفة إضافية في يوليو تموز وهو رقم يتجاوز توقعات الخبراء. ويشير التقرير الذي أصدرته مؤسسة (إيه.دي.بي) إلى استمرار تحسن سوق العمل برغم أنه لم يغير التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيمتنع عن رفع أسعار الفائدة حتى العام القادم.

وتراجع الجنيه الاسترليني في أحدث تعاملات 0.3 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 1.3311 دولار.

وخسر الاسترليني أكثر من عشرة بالمئة من قيمته مقابل الدولار منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتعافى الدولار من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الين وسط حذر المستثمرين من مواصلة شراء العملة اليابانية بعدما حذر مسؤول ياباني كبير المضاربين من دفع العملة للصعود سريعا.

وارتفع الدولار 0.3 بالمئة إلى 101.16 ين بعدما هبط 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة مسجلا أدنى سعر في ثلاثة اسابيع. 

 

رويترز 

التعليـــقات