رئيس التحرير: طلعت علوي

تعديل قانون ضريبة الدخل ينصف المزارعين الفلسطينيين ويدعم الاقتصاد الوطني

الخميس | 28/07/2016 - 02:27 مساءاً
تعديل قانون ضريبة الدخل ينصف المزارعين الفلسطينيين ويدعم الاقتصاد الوطني

بعد اكثر من ثلاثة اعوام من العمل الدؤووب والمتواصل من قبل اتحاد المزارعين الفلسطينيين وجموع المزارعين في فلسطين والمؤسسات الزراعية الشريكة  من اجل تعديل قانون ضريبة الدخل واعفاء المزارعين اعفاءا تاما من الضريبة، جاء قرار الرئيس بقانون لينصف المزارع الفلسطيني ويستجيب لمطالب المزارعين بوقف الملاحقات الضريبية بحقهم.

ويقضي قرار التعديل باعفاء المزارع الطبيعي اعفاءا تاما من ضريبة الدخل على صافي الارباح واعفاء المزارع المعنوي (الشركات الزراعية) من اول 300 الف شيقل دخل صافي من الربح.  وعن اهمية هذا القرار تحدث السيد عباس ملحم المدير التنفيذي لاتحاد المزارعين ان هذا القرار استقبله المزارعين بحفاوة بالغة لما له الاثر الاكبر في دعم صمودهم الامر الذي يشجع المزارعين جميعهم على فتح ملفات ضريبية والافصاح عن جميع مشترياتهم لضريبة القيمة المضافة دون خوف من اي ملاحقة ضريبية بحقهم. بل على العكس من ذلك ان افصاح المزارع عن مشترياته الضريبة خاصة بعد اعفائه من ضريبة الدخل سيمكنه من الاستفادة من الاسترداد الضريبي خاصة في حالة الخسارة لا قدر الله، كما وسيستفيد المزارع ايضا من برامج القروض الزراعية  والتعويضات والتامينات الزراعية التي يجري العمل على تطويرها حاليا.

من جانبه اكد السيد رافت الخندقجي رئيس اتحاد المزارعين الفلسطينيين ان هذا القرار خطوة هامة على طريق دعم المزارع واسناده من اجل شعوره بالامان من خلال تفعيل منظومة السياسات الزراعية الناظمة للقطاع الزراعي كصندوق الكوارث والتعويضات الزراعية ومؤسسة الاقراض الزراعي والاسترداد الضريبي.

وعلى ضوء هذا القرار يتقدم اتحاد المزارعين الفلسطينيين ممثلا برئيسه ومجلس ادارته  وموظفيه ومتطوعيه وفروعه في الضفة وغزة وجموع المزارعين بالشكر والامتنان من فخامة الرئيس ابو مازن على مصادقته على هذا التعديل. كما ويتقدم الاتحاد بالشكر للدعم الكبير الذي قدمه دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ووزارة الزراعة والمالية ممثلة بالوزير ودائرة ضريبة الدخل في الوزارة على جهودهم معنا في دعم مطالب المزارعين من اجل اعفائهم من ضريبة الدخل.

وختاماً ناشد اتحاد المزارعين الفلسطينيين دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله الذي عهدناه دوما داعما ومساندا للمزارعين الفلسطينيين بضورة تفعيل الاسترداد الضريبي لقطاع الثروة الحيوانية بسبب الصعوبات الجمة التي يواجهونها من اجل الحفاظ على هذا القطاع من التراجع والانهيار.

بيان صحفي.

التعليـــقات