رئيس التحرير: طلعت علوي

أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض المخزونات الأمريكية

الخميس | 07/07/2016 - 02:08 مساءاً
أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض المخزونات الأمريكية

صعدت أسعار النفط يوم الخميس مدعومة بتقرير عن انخفاض جديد في مخزونات الخام الأمريكية وضعف الدولار على الرغم من استمرار تأثر الأسواق بضغوط ناتجة عن تخمة في المعروض من منتجات التكرير والمخاوف بشأن النمو الاقتصادي.

وبحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت عند 48.96 دولار للبرميل منخفضة عن سعر 49.17 دولار للبرميل الذي سجلته في بداية التعاملات لكن بارتفاع بلغ 17 سنتا عن التسوية السابقة. وسجل سعر خام غرب تكساس الوسيط 47.67 دولار للبرميل بارتفاع بلغ 24 سنتا عن الإغلاق السابق.

وقال المتعاملون إن تقريرا عن انخفاض المخزونات المتاحة من الخام في الولايات المتحدة هو المحرك الأساسي للأسعار.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن المخزونات انخفضت بواقع 6.7 مليون برميل الأسبوع الماضي بما يمثل هبوطا للأسبوع السابع على التوالي.

كما أشار محللون إلى انخفاض قيمة العملة الأمريكية كأحد أسباب ارتفاع أسعار النفط لكن متعاملين حذروا من أن تباطؤا اقتصاديا وتخمة في المعروض من المنتجات المكررة تلقي بظلالها على أسواق النفط.

وأظهرت بيانات يوم الخميس انخفاضا في الإنتاج الصناعي في ألمانيا بشكل غير متوقع في مايو أيار بنسبة 1.3 بالمئة في أقوى هبوط شهري له منذ أغسطس آب 2014 بما يشير إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا فقد الزخم في الربع الثاني بعد بداية قوية مفاجئة في بداية العام.

وكالات

التعليـــقات