رئيس التحرير: طلعت علوي

النفط يهبط لليوم الثاني متأثرا بالمخاوف من زيادة الانتاج

السبت | 28/05/2016 - 12:40 مساءاً
النفط يهبط لليوم الثاني متأثرا بالمخاوف من زيادة الانتاج

تراجعت أسعار النفط الخام امس الجمعة للجلسة الثانية على التوالي مع جني بعض المستثمرين للأرباح من المكاسب التي دفعت الخام لأعلى مستوى له في سبعة أشهر في حين استبد القلق بآخرين من زيادة الانتاج بعد اقتراب الأسعار من 50 دولارا للبرميل.

وتعرضت الأسعار أيضا لضغوط من ارتفاع الدولار الذي يضغط على الطلب على النفط- المقوم بالعملة الأمريكية- من حائزي العملات الأخرى. وارتفع الدولار بعدما قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن رفع الفائدة الأمريكية مناسب على الأرجح في الشهور القادمة.

وأثنت عطة نهاية أسبوع تمتد لثلاثة أيام بالولايات المتحدة- بسبب عطلة عامة يوم الاثنين- بعض المستثمرين عن الاحتفاظ برهانات على صعود الخام.

وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة عند التسوية إلى 49.32 دولارا للبرميل بعدما سجل 50.51 دولار للبرميل في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوى له منذ أوائل نوفمبر تشرين الثاني.

وانخفض الخام الأمريكي 15 سنتا أو 0.3 بالمئة عند التسوية إلى 49.33 دولار للبرميل بعدما لامس 50.21 دولار للبرميل يوم الخميس وهو أعلى مستوى منذ أوائل أكتوبر تشرين الأول.

وخلال الأسبوع بأكمله ارتفع برنت واحدا بالمئة بينما زاد الخام الأمريكي ثلاثة في المئة بدعم مكاسب سجلت في وقت سابق من الأسبوع.

وكالات

 

التعليـــقات