رئيس التحرير: طلعت علوي

افتتاح المعرض المتنقل الأول في رام الله بمشاركة أكثر من عشرين شركة وطنية

الأحد | 22/05/2016 - 11:30 صباحاً
افتتاح المعرض المتنقل الأول في رام الله بمشاركة أكثر من عشرين شركة وطنية

افتتحت شركة سمارت لإدارة الحدث والتسويق، المعرض المتنقل الأول والذي انطلق، أمس، في مدينة رام الله ويستمر لمدة عشرة أيام بواقع يوم في كل محافظة، بمشاركة أكثر من عشرين شركة وطنية منتجة ومستوردة للعديد من المواد الاستهلاكية والمنتجات الغذائية وعدد من شركات الخدمات من قطاعات مختلفة.

وحضر حفل الانطلاق جميل الهدمي مستشار محافظ محافظة رام الله والبيرة وممثلون عن الشركات الراعية والداعمة للمعرض وممثلون عن الشركات المشاركة.

ويقام المعرض المتنقل الأول برعاية: شركة المشرق للتأمين راعي وثيقة التأمين، شركة البرق للخدمات التجارية الناقل الرسمي للمعرض، وشركة المشروبات الوطنية (كوكاكولا، كابي، أروى) راعي المشروب الرسمي للمعرض، ورعاية إعلامية من إذاعات: 24FM، وراديو الرابعة، وراديو حياة. وينظم المعرض من قبل شركة سمارت لإدارة الحدث والتسويق بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك الفلسطيني ومؤسسة الراصد الاقتصادي.

وأكّد الهدمي خلال كلمته التي ألقاها في الافتتاح أهمية دعم المنتجات الفلسطينية لدفع العجلة الاقتصادية في البلاد والتخلّص من التبعية للمنتج الإسرائيلي.

وأضاف: إن المعرض المتنقل يساهم في تعريف وترغيب المستهلك الفلسطيني بالمنتجات الوطنية، كما ونقل الهدمي تحيات الدكتورة ليلى غنام إلى القائمين على المعرض والشركات المشاركة.

وأشار خليل رزق رئيس اتحاد الغرف التجارية إلى أن على الشركات الفلسطينية الهادفة للتصدير أن تعزّز من مكانتها في السوق الفلسطينية أولاً من خلال طرح منتجات بجودة عالية والعمل على ترويج منتجاتها لتحقيق حصة سوقية كبيرة.

وأضاف رزق: إن على الجهات والمؤسسات ذات العلاقة أن تكثف جهودها من أجل دعم المنتجات الوطنية.

من جانبه، أثنى نهاد أسعد مدير عام شركة التأمين راعي وثيقة التأمين في المعرض على فكرة المعرض المتنقل كونه الأول من نوعه في فلسطين لأنه يوفّر الفرصة لوصول المنتجات الفلسطينية إلى شريحة أكبر من المجتمع الفلسطيني من خلال مروره بكل محافظات الوطن.

وأضاف: إن رعاية المعرض المتنقل الأول تأتي في إطار النشاطات التسويقية التي تنفذها الشركة خلال هذا العام والهادفة إلى التواصل مع المواطنين في جميع المحافظات، ما يساهم في تعريف قطاع واسع من المواطنين في المحافظات التي سيشملها المعرض بخدمات المشرق للتأمين.

وأكد أسعد أن رعاية وثيقة التأمين تأتي مكمّلة للجهود التي تقدمها الشركة واهتمامها في دعم الاقتصاد الوطني من خلال مساندة النشاطات والفعاليات التي تساهم في تنشيط الاقتصاد الوطني.

كما وأوضح أسعد أن شركة المشرق ستعمل على إطلاق خدمات تأمين خاصة بالتجار ونقاط البيع حيث عملت الشركة على إطلاق حملة (إلك خَصّ نَصّ) برنامج تأمين تجارتي والتي تم تخصيصها للمحلات التجارية وقطاع الأعمال صغيرة الحجم، كما وأوضح أسعد أنه سيتم ترويج هذا البرنامج لزوار المعرض والذي يشمل مزايا خاصة في هذا المجال.

وفي ذات السياق تقدم سامر طاهر المدير العام لشركة سمارت لإدارة الحدث والتسويق بالشكر إلى جميع الجهات الراعية والمشاركة على ما قدموه من دعم ومساندة مشيراً إلى أن المعرض يُنظَّم بشكلٍ كامل من قبل شركة سمارت.

وأكد طاهر أهمية المعرض المتنقل والذي يعتبر المعرض الأول من نوعه في فلسطين الذي يتيح فرصة لتواجد الشركات في كافة المناطق، ما سينعكس على زيادة حصصهم السوقية كونهم تواجدوا في مناطق جديدة.

كما وتوجّه طاهر بالدعوة إلى المواطنين في جميع المحافظات إلى زيارة المعرض كونه سيوفر عروضاً خاصة وأسعاراً مقبولة على المنتجات المعروضة، بالإضافة إلى تخصيص قسم خاص بمنتجات شهر رمضان المبارك. وسيتيح المعرض المتنقل الأول فرصة أمام المواطنين  للتبضع بشكل مباشر من منتجات الشركات المشاركة وتذوّق عدة منتجات غذائية مميزة، مع العلم أن أغلب المشاركين عملوا على تخصيص هدايا وجوائز لزوّار المعرض.

وأثنى طاهر على الإقبال الكبير من الزوّار في اليوم الأول للمعرض، وأوضح أن المعرض يستقبل الجمهور من الساعة الثانية بعد الظهر ولغاية الساعة الثامنة مساءً، وفق البرنامج الخاص في المعرض حيث سيكون اليوم الأول 21/5 في محافظة رام الله والبيرة في قاعة البروتستانت، واليوم الثاني 22/5 في محافظة بيت لحم في قاعة الكشافة في بيت جالا، واليوم الثالث 23/5 في محافظة طوباس في قاعة المصري، واليوم الرابع 24/5 في محافظة قلقيلية في متنزه حديقة الحيوانات، واليوم الخامس 25/5 في محافظة طولكرم في قاعة النادي الثقافي.

ويتم استكمال برنامج المعرض في اليوم السادس يوم 28/5 في محافظة أريحا في متنزه النخيل، واليوم السابع 29/5 في محافظة الخليل في فندق الخليل السياحي- الأمانة، واليوم الثامن 30/5 في محافظة جنين في صالات الأمير، واليوم التاسع 31/5 في محافظة نابلس في فندق القصر، واليوم العاشر والأخير من المعرض يوم 1/6 سيكون في محافظة سلفيت في قاعة متنزه بلدية سلفيت.

يذكر أن شركة سمارت لإدارة الحدث والتسويق شركة فلسطينية تم تأسيسها في العام 2012، تعمل على تطوير وإدارة النشاطات وتشمل خدماتها مجال إدارة المعارض والمؤتمرات، وإدارة الحملات التسويقية وإدارة المناسبات المختلفة، كما وتقدم خدمات أخرى مثل العلاقات العامة وخدمات التصميم والإنتاج الإعلامي، بالإضافة إلى طرق إعلان حديثة ومبتكرة، حيث تعمل الشركة على تقديم خدماتها للعديد من المؤسسات الأهلية والدولية والشركات.

©المشرق نيوز 

التعليـــقات