رئيس التحرير: طلعت علوي

الشؤون المدنية توضح قضية شركة الـ "VIP" على معبر الكرامة

الأربعاء | 18/05/2016 - 12:19 مساءاً
الشؤون المدنية توضح قضية شركة الـ "VIP" على معبر الكرامة

اعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية في بيان صادر عنها صباح اليوم الاربعاء، حول ما تناقلته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والتي شغلت الرأي العام الفلسطيني حول شركة الـ VIP في معبر الكرامة.

وقال البيان بأنه ومن باب المسؤولية تود الهيئة العامة للشؤون المدنية توضيح بعض الحقائق التالية:

1- تعمل الهيئة العامة للشؤون المدنية وبتعليمات مباشرة من فخامة السيد الرئيس ودولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الهيئة وعلى مدار الساعة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل كافة العقبات في حركة المواطنين والبضائع من خلال معبر الكرامة ، وكان آخر الانجازات التي تم تسجيلها في هذا الصدد نقل حقائب المسافرين عبر المعبر بشكل مباشر من إستراحة اريحا الى الجانب الاردني.

2- فيما يتعلق بالشركة المذكورة اعلاه أوضحنا لجميع الجهات ذات العلاقة بأننا لسنا ضد تشغيل أي شركة تساعد في تسهيل حياة المواطن اليومية والذي يرغب في شراء هكذا خدمة.

وقد قمنا بتسجيل اعتراضنا وبشدّة على آلية تشغيل هذه الشركة وتحديداً من حيث الاسعار التي سوف يتم فرضها على من يشتري الخدمة والتي قد تصل الى 150 دولار امريكي فقط ذهاباً ومثلها إياباً والتي نرى فيها مبالغة وغير مبررة وثقل على كاهل المواطن الفلسطيني صاحب الحاجة.

كما واوضحنا بأن فئات المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وحملة بطاقات رجال الاعمال يجب أن تبقى آلية التعامل معهم كما هو معمول حاليا، وطالبنا الحكومة الفلسطينية بعمل تشريع خاص ينظم عمل هذه الشركات.

3- وبناءاً على ما أوردناه في هذا البيان فإننا بإنتظار رد الجهات ذات العلاقة لتوفير أفضل خدمة وأقل سعر للمواطن .

بيان صحفي

التعليـــقات