رئيس التحرير: طلعت علوي

"الصفا" بنك إسلامي جديد بفلسطين.. والاكتتاب خلال أيام

الإثنين | 16/05/2016 - 03:50 مساءاً

أعلنت هيئة سوق رأس المال،  أنها وافقت على نشرة إصدار شركة "بنك الصفا"، ثالث بنك إسلامي يجري العمل على إنشائه، برأس مال مصرح به بمقدار 75 مليون دولار مقسمة إلى 75 مليون سهم.

وبموجب نشرة الإصدار سيتم طرح 38.045 مليون سهم  للاكتتاب الأولي العام، بسعر 1 دولار أميركي واحد للسهم، يتم تسديدها بنسبة 100% .

وحصل مؤسسو المصرف على الموافقة المبدئية من سلطة النقد الفلسطينية بتاريخ 26/7/2015على تأسيس مصرف إسلامي جديد في فلسطين، وقد تأسس وسجل المصرف لدى مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني بتاريخ 24/1/2016 كشركة مساهمة عامة محدودة لممارسة الأعمال المصرفية المتفقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وستكون الشركة المصدرة ثالث شركة مصرفية تعمل في القطاع المصرفي الفلسطيني المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بعد البنك الإسلامي العربي والبنك الإسلامي الفلسطيني.

واكتتب المؤسسون بما مجموعه 36.955 مليون سهم سددت قيمتها بنسبة 100%، وأكبر المساهمين في المصرف الجديد هو بنك القاهرة – عمان.

وقالت هيئة سوق رأس المال في بيان لها، إن الاكتتاب باسهم المصرف الجديد سيبدأ خلال أيام، وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب 500 سهم لكل طلب اكتتاب، وذلك بهدف المحافظة على حقوق صغار المساهمين بالاكتتاب باسهم المصرف، وسيتم الاكتتاب من خلال فروع بنك القاهرة - عمان في فلسطين.

بيان صحفي 

التعليـــقات