رئيس التحرير: طلعت علوي

منتدى سيدات الأعمال فلسطين يشارك في أسبوع الأزياء في روسيا

الإثنين | 09/05/2016 - 08:45 صباحاً
منتدى سيدات الأعمال فلسطين يشارك في أسبوع الأزياء في روسيا


روسيا : شارك منتدى سيدات الأعمال في أسبوع الأزياء الذي عقد في مدينة أستراخان الروسية بمشاركة العديد من مصممي الأزياء من مختلف دول العالم، والذي يأتي استكمالا لجهود المنتدى ومركز تطوير الأعمال  في تطوير قدرات النساء وتسويق منتجاتهن وتشبيكهن وفتح أسواق جديدة لهن محليا ودوليا، وذلك ضمن شراكته مع مركز التجارة الدوليITC  وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP  في "مشروع تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمرأة في فلسطين".

حيث انتدب المنتدى المصممة الفلسطينية ناديا حزبون ،إحدى عضوات مركز تطوير الأعمال، للمشاركة بهذا الأسبوع لتمثيل المنتدى وكافة السيدات اللواتي يعملن بقطاع الأزياء بهدف إيصال الأزياء الفلسطينية إلى الأسواق العالمية. وشارك المنتدى بتقديم عرضين أزياء الأول تحت إسم "صنع في فلسطين- Made in Palestine"  عرضت فيه أكثر من 15 قطعة من آخر مجموعة للمصممة ناديا حزبون. أما العرض الثاني فقد شمل أكثر من 15 قطعة من عدة سيدات من عضوات مركز تطوير الأعمال اللواتي يعملن في التطريز الفلسطيني حيث تزينت العارضات بمجوعة رائعة من الأزياء الفلسطينية والحقائب المطرزة إضافة إلى المجوهرات والحلي. حيث لاقى العرضين استحسان كبير من الحضور وتفاعل كبير على وسائل التواصل الإجتماعي.

وشارك المنتدى في مختلف النشاطات من ورشات عمل واللقاءات الفردية مع مصممين أزياء ومستشارين في مجال الأزياء والموضة إضافة الى عرض المنتجات الفلسطينية على مدار الأسبوع في مكان مخصص للعرض بهدف التسويق لهذه المنتجات والتشبيك مع مشتريين وأسواق جدد.

بدورها عبرت ناديا حزبون عن سعادتها للمشاركة في مثل هذا الحدث العالمي ممثلة المنتدى وسيدات فلسطين الذي يضم العديد من المصممين والذي أتاح فرصة للتعرف على آخر صيحات الموضة .

وأكدت السيدة مها أبو شوشة ، رئيسة المنتدى للمنتدى على أهمية نجاح المرأة الفلسطينية في إدخال قطع التطريز اليدوي الشعبي الفلسطيني في تصاميم الموضة الحديثة والعالمية، وبذلك تكون المرأة الفلسطينية قد دخلت العالمية في اعمالها الحرفية واشغالها اليدوية بفضل الميزات النادرة التي يتميز بها التراث والتطريز الشعبي الفلسطيني والمجوهرات من حلي وعقود وسلاسل وحقائب مما يعطي فرصة لهذه الاشغال اليدوية ومنعها من الاندثار عبر التاريخ.

بدورها شددت مدير عام المنتدى  دعاء وادي على ان المشاركة في روسيا جاءت بعد النجاح الباهر الذي حققه عرض أزياء المنتدى في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك في عام 2014،  وأهمية مثل هذه المشاركات على مستوى العالم، واهمية هذه البرامج التي تستهدف النساء وتدخلهن الخارطة العالمية، لا سيما أنها تحاكي المهارة اليدوية والحرف التقليدية.

بيان صحفي

التعليـــقات