رئيس التحرير: طلعت علوي

وفد من غرفة تجارة نابلس يزور جهاز الدفاع المدني ويطّلع على امكانياته

الثلاثاء | 03/05/2016 - 11:26 صباحاً
وفد من غرفة تجارة نابلس يزور جهاز الدفاع المدني ويطّلع على امكانياته

اشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم بقدرات وامكانيات جهاز الدفاع المدني في نابلس باعتباره احد الاجهزة الهامة للحفاظ على ارواح الناس والمنشآت العامة والخاصة والاقتصادية بشكل خاص. جاء ذلك خلال زيارة وفد برئاسة عمر هاشم الى مقر الجهاز شرق المدينة ظهر اليوم ضم اعضاء مجلس الادارة سمير قادري وياسين دويكات ومسؤول العلاقات العامة خالد مصلح. وكان في استقبالهم كل من مدير جهاز الدفاع المدني العقيد م. مالك عاليه ، ومسؤول ادارة الكوارث م. ناصر عبيد ، ومسؤول العلاقات العامة محمود مصلح ، وعدد آخر من الضباط. وجاءت الزيارة في اطار التعاون المشترك بين الغرفة والجهاز ، باعتباره احد الاجهزة الرسمية التي تعمل على حماية الناس وممتلكاتهم ، وبالتالي الحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني في كافة الاوقات.

واعتبر هاشم ان وجود هذا المقر الجديد بالتجهيزات والمعدات والآليات والمركبات الحديثة والطاقات البشرية الفلسطينية يعتبر نقلة نوعية في نابلس ، مشيدا بقدرات العاملين فيه من مسؤولين وضباط وعناصر ، مطالبا السلطة الوطنية ايلاء الجهاز مزيد من الاهتمام والعناية ، وتخصيص مزيد من الموازنات من اجل رفع قدرة وكفاءة الجهاز في كافة ارجاء المحافظة والوطن بشكل عام. واضاف ان الغرفة معنية بالتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة بعمل القطاع الخاص تعبيرا عن اهمية التعاون المشترك في ايجاد الحلول ودرء المشاكل. واشاد هاشم بقدرة جهاز الدفاع المدني في التعامل مع كافة الحوادث التي تحصل في المدينة والمحافظة وفي كافة الظروف ايام الثلوج والحرائق والحوادث التي تتعرض لها منشآت القطاع الخاص والمواطنين والتي تعبر عن المهنية العالية التي وصل اليها. وقال ان الغرفة تعاونت مع الجهاز في العديد من المناسبات والاحداث تعبيرا عن التعاون الهادف الى تكريس مفهوم السلامة العامة.    

من جهته ، عبر م. مالك عالية عن سعادته بزيارة وفد غرفة تجارة وصناعة نابلس باعتبارها احدى المؤسسات الهامة في نابلس ، واطلع الوفد على قدرات وامكانيات جهاز الدفاع المدني التي تطورت خلال السنوات الاخيرة من خلال الدعم الحكومي والخارجي والذي لبى الاحتياجات الملحة لمحافظة نابلس. وقال ان مقرات الجهاز اصبحت متوزعة في مناطق مختلفة من نابلس وهناك حاجة لمزيد من المقار ، مؤكدا ان الطواقم البشرية العاملة تعتبر من افضل الطواقم على الصعيد الاقليمي ، وتلقت العشرات من الدورات التدريبية الخارجية مما زاد من خبرتها وقدرتها على التعاطي مع كافة الظروف في مختلف فصول السنة. كما اشاد م. عالية بالتزام منشآت القطاع الخاص في توفير ادوات السلامة العامة في منشآتهم. كما نوه في حديثه الى التعاون القائم والمستمر مع اطفائية بلدية نابلس.   

واعتبرت الغرفة أن المعلومات التي تم عرضها عن جهاز الدفاع المدني اليوم يعتبر مفخرة للوطن ، ويعبر عن قدرات الشعب الفلسطيني ، مشيدين بشكل خاص بقدرات طواقم الجهاز المدربة وفق احدث السبل.

واثناء الزيارة قام وفد الغرفة برفقة مسؤولي الجهاز بجولة اطلعوا فيها على كافة التجهيزات المتاحة والمتوفرة في المقر وقدرتها مع طواقم الجهاز للتعامل مع كافة الحوادث.

كما قدم م. ناصر عبيد عرضا عن التقنيات المتوفرة في غرفة عمليات الطوارئ داخل المقر شرح فيه طبيعة العمل الذي يجري فيها مع توفر كافة المستلزمات لنجاح العمل.

كما شاهد الحضور في نهاية الزيارة فيلم من اعداد الجهاز عن عمليات تدريب خاصة قام بها الجهاز لتدريب عدد من الفئات في المجتمع على التعاطي مع الحوادث والانقاذ المختلفة.

التعليـــقات