رئيس التحرير: طلعت علوي

توقيع مذكرة تفاهم بين الإحصاء الفلسطيني وإتحاد الجمعيات الخيرية

الأربعاء | 20/04/2016 - 03:00 مساءاً
توقيع مذكرة تفاهم بين الإحصاء الفلسطيني وإتحاد الجمعيات الخيرية

توقيع مذكرة تفاهم بين الإحصاء الفلسطيني وإتحاد الجمعيات الخيرية

القدس – 20/04/2016- وقع الجهاز الإحصاء الفلسطيني وإتحاد الجمعيات الخيرية/القدس مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات البحث العلمي لدى طواقم الإتحاد والجمعيات المنضوية تحت مظلته لتحسين عملية التخطيط للاحتياجات السكانية التنموية والاجتماعية، وذلك في المقر الرئيسي للاتحاد بالقدس. 

وحضر حفل التوقيع عن الإحصاء الفلسطيني السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، ومحمد العمري، مدير عام التخطيط والتطوير، أمل جبر، مدير عام مركز الفلسطيني للتدريب الإحصائي، عيد صادر وسميرة أبو عصبة من إدارة المسوح والعمل الميداني. كما حضر عن إتحاد الجمعيات د. عبد الله صبري، رئيس الإتحاد، وجاك خزمو، نائب الرئيس، ويوسف قري مدير عام الإتحاد، والأعضاء فوز القطب وإناس أبو شلباية.
وقد رحب  د. صبري، رئيس الإتحاد بالحضور وأثنى على الدور الرائد للإحصاء الفلسطيني والإنجازات الهامة التي حققها بإدارة السيدة علا عوض وجهود العاملين فيه. وأكد صبري، على أهمية التكامل في الأدوار لخدمة المجتمع الفلسطيني، فالإتحاد يهدف إلى الإرتقاء في العمل الأهلي الفلسطيني والتنمية المستدامة من خلال المساهمة في اعداد الخطط الوطنية والتأثير في رسم السياسات الإجتماعية والتنموية ودعم أولويات التنمية في شتى المجالات. لذلك فإن تطوير القدرات البحثية لدى طواقم الإتحاد والجمعيات الأعضاء من قبل مؤسسة رائدة ومتخصصة كالإحصاء الفلسطيني يساعد كثيراً في عملية التخطيط الجيد والممنهج الذي يؤدي إلى تنفيذ برامج حقيقية تساعد في تطوير العمل الاجتماعي والتنموي.

هذا وقد عبرت السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة مع أول إتحاد وطني للجمعيات في فلسطين والذي يعتبر مظلة للجمعيات الخيرية، وأكدت أن الإحصاء الفلسطيني يعتبر من أهم اختصاصاته تعزيز القدرات المجتمعية في مجال جمع وتصنيف وتحليل وتعميم المعرفة في مجال البحث العلمي المستند إلى استخدام البيانات الموثوقة في المجالات الإجتماعية والإقتصادية والبيئية. وأضافت أن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن سياسة انفتاح الإحصاء الفلسطيني على جميع مؤسسات المجتمع والعمل معها ضمن شراكات بهدف نشر المعرفة التي يمكن الإستفادة منها في تطوير مختلف مناحي الحياة.
وجاء تتويج الحفل بتوقيع مذكرة التفاهم من طرف السيدة علا عوض، ود. عبد الله صبري، متمنين أن يكون توقيع هذه المذكرة بداية تعاون حقيقي لتطوير البحث العلمي لدى الجمعيات الفلسطينية والتقارير التي تصدر عنها.

بيان صحفي

التعليـــقات