رئيس التحرير: طلعت علوي

بدء تنفيذ مشروع "تأهيل أصول سبل المعيشة لمربي الأغنام" في قطاع غزة

الأربعاء | 13/04/2016 - 01:51 مساءاً
بدء تنفيذ مشروع "تأهيل أصول سبل المعيشة لمربي الأغنام" في قطاع غزة

قال اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة، إنه بتنفيذ مشروع "تأهيل أصول سبل المعيشة لمربي الأغنام"، بالشراكة مع منظمة "أوكسفام"، والممول من مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، والذي يستهدف 470 من مربي الأغنام من مختلف محافظات قطاع غزة، ويستمر لستة أشهر.

وأوضح الاتحاد أن المشروع يستهدف تأهيل وإنشاء 470 حظيرة أغنام، إضافة إلى توفير عدد من فرص العمل بواقع 260 يوم عمل. وسيتم إمداد مربي الأغنام بحقائب تحتوي على أدوية ومستلزمات بيطرية، كما سيتم تنفيذ زيارات دورية من قبل طاقم مختص بتقديم خدمات تتمثل في علاجات وإرشادات بيطرية تساعد  في تربية سليمة، وتحقق العائد الاقتصادي.

وكان اتحاد لجان العمل الزراعي قد أجرى مسحاً شاملاً لكل مربي الأغنام في المناطق المستهدفة من المشروع، للوقوف على أوضاع المربين عن قرب ومشاهدة ما يلزمهم من احتياجات، في المرحلة الأولى من المشروع.

ويأتي المشروع في إطار تعزيز قدرات مربي الأغنام في قطاع غزة، وتوجيههم وإرشادهم حول الطرق الصحيحة للتربية، التي تمكنهم من تحقيق عائد اقتصادي يساعدهم في التغلب على مصاعب الحياة.

وعانى قطاع الإنتاج الحيواني الكثير من الصعوبات جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والاعتداءات المتكررة خلال الأعوام الماضية، لاسيما الحرب الأخيرة على غزة والتي قدرت الخسائر حينها بملايين الدولارات.

©وفا

التعليـــقات