رئيس التحرير: طلعت علوي

ابو زنيد: جاهزون للكروكة الالكترونية... واتلفنا العام المنصرم 7880 (مركبة مشطوبة)

الإثنين | 04/04/2016 - 03:03 مساءاً
ابو زنيد: جاهزون للكروكة الالكترونية... واتلفنا العام المنصرم 7880 (مركبة مشطوبة)

قال مدير عام شرطة المرور العقيد ابو زنيد ابو زنيد ان الاحتلال هو العائق الاول في وجه شرطة المرور اذ ان 60% من الحوادث التي تتسبب بوفيات في الضفة المحتلة تحدث في مناطق ج التابعة امنيا للاحتلال، الى جانب كون اسرائيل هي المصدر الاول ل (السيارت المشطوبة).

وخلال اللقاء الذي اجري معه في برنامج مع الناس على اثير راية اف ام. كشف ابو زنيد عن الجهود الكبيرة التي تقوم بها شرطة المرور للحد من ظاهرة (السيارات المشطوبة) التي صادرت واتلفت شرطة المرور منها العام الماضي 7880 مركبة، الا انه ورغم ذلك ورغم الحملات المستمرة من الشرطة فان هذه الظاهرة ما زالت موجود وبكثرة. ودعى ابو زنيد كل مستخدمي هذه المركبات الى التوقف عن استخدامها لاي غرض كان لما تشكله من خطر على الطريق لا سيما ان عدد حوادث السيارات غير القانونية وصل في العام الفائت الى 288 حادث.

ووعد ابو زنيد ان يكون هناك زيادة في اعداد شرطة المرور في الخليل بناء على توصيات لجنة مكونة من شرطة المرور والمحافظة .

وعن المركبات الخصوصية التي تنافس  المركبات العمومي في عملها  قال ابو زيد ان الشرطة لديها اسماء هؤلاء وارقام سياراتهم وهي تبحث  مع وزارة النقل والمواصلات عن الية للقضاء على هذه الظاهرة، واضاف ابو زنيد" المواطن يتحمل جزء من المسؤولية اذ انه وبركوبه في هذه السيارة  يتنازل ضمنيا عن حقه في الامن والخصوصية والتامين لذلك يجب عليه التفكير قبل اتخاذ هذا القرار"

ووضح ابو زنيد النظام الذي تعمل به شرطة المرور والقائم على الحملات من خلال التركيز على جانب معين في المرور خلال فترة معينة لمحاولة تصويبه، فمثلا تركز شرطة المرور خلال نيسان الجاري على الاربع المؤديات للموت ( الهاتف اثناء القيادة، السرعة، اتخاذ التدابير اللازمة خلال القيادة، والاشارات المرورية).

واعلن ابو زنيد ان الشرطة جاهزة للتعامل  بنظام (الكروكة الالكترونية) وانها تتعاون مع جهات فلسطينة ودولية لتطبيق افضل الممارسات المرورية الممكنة.

وفي نهاية البرنامج تم الاتفاق على التعاون مع برنامج " مع الناس" لتنظيم لقاءات اسبوعية عن قضايا المرور في فلسطين المحتلة مع شرطة المرور، والحهات الاخرى بما فيها الاتحاد الفلسطيني لشركات التامين. 


السفير الاقتصادي_ المقابلة من برنامج مع الناس على اثير راية.

المقابلة كاملة:



التعليـــقات