رئيس التحرير: طلعت علوي

المعلمين الفلسطينيين الى الكويت.. متى وما هي آلية التعاقد

الإثنين | 04/04/2016 - 12:40 مساءاً
المعلمين الفلسطينيين الى الكويت.. متى وما هي آلية التعاقد

قررت دول الكويت استقدام معلمين فلسطينيين للعمل لديها في خطوة تعتبر الاولى من نوعها بما يخص العلاقة بين الدولتين بعد انقطاعها منذ 22 عاما.

وقال سفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب لـ"رايــة"، أن دولة الكويت قررت استقدام معلمين فلسطينيين للعمل لديها لبدء التدريس في العام الدراسي 2017-2018، حيث سيتم اجراء المقابلات مع المعلمين الفلسطينيين في العام الجاري لاختيار الأكفاء وفقا لحاجة الكويت.

آلية التعاقد

واوضوح طهبوب ان آلية التعاقد مع المعلمين الذين سيتم استقدامهم سيتم تحديدها خلال زيارة وزير التربية والتعليم العالي الكويتي بدر العيسى لفلسطين والتي من المتوقع ان تكون قبل شهر رمضان من العام الحالي، وذلك تلبية لدعوة رسمية من وزير التربية والتعليم صبري صيدم، وعلى اثرها سيتم تحديد هل ستكون آلية التعاقد مع المعلمين مباشرة او عن طريق وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

العدد الذي سيتم استقدامه

وبخصوص عدد المعلمين الذين سيتم استقدامهم للكويت قال طهبوب " ان العدد لم يتم التطرق اليه وحسب حاجة الكويت سيتم استقدام المعلمين الفلسطينيين"، مشيرا الى ان الكويت شرعت مؤخرا في بناء مدارس جديدة ستكون جاهزة خلال العام الجاري وعلى اثرها سيتم تحديد عدد المعلمين الذين سيتم استقدامهم.

وحول عودة العلاقات الفلسطينية- الكويتية بعد انقطاع دام 22 عاما، اكد طهبوب ان هذا الاجراء الاخير الذي تنوي الكويت تطبيق بخصوص استقطاب المعلمين الفلسطينيين يؤكد على عمق العلاقات الكويتية- الفلسطينية والتطور التي شهدتها هذه العلاقة خلال السنوات الاخيرة.

واضاف ان المجتمع الكويتي على المستوى الشعبي والرسمي يولي ثقة كبيرة بالمعلم الفلسطيني ويطوق لعودته خاصة ان الجيل القديم من الكويتيين معظمهم تتلمذوا على يد معلمين فلسطينيين ويدركون جيدا الكفاءة التي يتمع بها المعلم الفلسطيني.

©راية

التعليـــقات