رئيس التحرير: طلعت علوي

انهيار في مستويات الدولار بعد فشل الدعم من بيانات وظائف القطاع الخاص

الخميس | 31/03/2016 - 11:54 صباحاً
انهيار في مستويات الدولار بعد فشل الدعم من بيانات وظائف القطاع الخاص

يستمر الدولار في الانخفاض مقابل العملات الرئيسية ليسجل ادنى مستوياته في خمسة أشهر وذلك على الرغم من بيانات وظائف القطاع الخاص التي شهدت تحسن بأفضل من التوقعات، إلا ان الضغط السلبي مستمر على الدولار بعد تصريحات يلين يوم أمس.

ارتفاع وظائف القطاع الخاص بقيمة 200 ألف وظيفة بأعلى من التوقعات لم يدعم الدولار خلال تداولات اليوم وذلك بسبب التعديل السلبي الذي طال القراءة السابقة إلى 205 ألف من 214 ألف وظيفة.

من جهة اخرى تزايد الطلب على عمليات البيع على الدولار مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد أم أشارت رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين يوم أمس ان الحذر يزداد عند التعامل مع السياسة النقدية أو رفع أسعار الفائدة مع استعداد البنك الفدرالي للتحفيز عند الحاجة إلى ذلك.

تصريحات يلين ساهمت بشكل كبير في الحد من التوقعات التي اشارت الأسبوع الماضي ان البنك الفدرالي قد يلجأ إلى رفع أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل وهو الأمر الذي أثر سلباً على مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية.

انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية ليسجل ادنى مستوى في خمسة أشهر عند 94.54 بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.13 بينما يتداول حالياً عند المستوى 94.67.

©ICN

التعليـــقات