رئيس التحرير: طلعت علوي

الاحتلال يصادر ويدمر محتويات مقر زكاة طولكرم

الثلاثاء | 22/03/2016 - 12:38 مساءاً
الاحتلال يصادر ويدمر محتويات مقر زكاة طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي  مقر لجنة زكاة طولكرم صادرت محتويات اللجنة وخربت وعبثت بمحتويات اخرى.
وأكد غازي الحاج قاسم، مدير لجنة زكاة طولكرم، لمراسل معا في طولكرم ان الاحتلال صادر عشرات المحتويات من مقر اللجنة في المدينة، تضمنت ملفات تخص العائلات الفقيرة والمستورة وكراسي وماكينات تصوير وثلاجة ماء وهواتف ومكيفات وطابعات.
وأشار الحاج قاسم إلى أن الاحتلال خرب بالجرافات أبواب مقر لجنة الزكاة وحطم عددا من الجدران.
وألمح مدير لجنة زكاة طولكرم لمعا إلى أن الاحتلال اقتحم لجنة الزكاة، اليوم الثلاثاء، للمرة الثانية خلال عام.
من جانبه، قال حسان طهبوب، مدير صندوق الزكاة الفلسطيني، لمراسل معا "ما قامت به قوات الاحتلال عمل إجرامي وتخريبي، يهدف للنيل من مقومات الشعب الفلسطيني، من خلال مهاجمة مبنى لجنة زكاة طولكرم بالجرافات، الذي يعد مبنى اثري ومصادرة محتوياته وتخريبه".
وأوضح طهبوب أن لجنة زكاة طولكرم تعد لجنة زكاة نموذجية، وتخريبها بهذه الطريقة يدلل أن الاحتلال بأزمة.
واستهجن مدير صندوق الزكاة الفلسطيني ما اقدمت عليه قوات الاحتلال مطالبا بحماية المؤسسات التي ترى الفقراء والمساكين، خاصة أن النظام الفلسطيني في هذه المؤسسات واضح للجميع وبياناته محوسبة.
واستنكر الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدعومة باليات عسكرية، وجرافة وكلاب بوليسية باقتحام مقر لجنة زكاة طولكرم وتدمير، ومصادرة بعض محتوياتها، وقاموا بخلع الأبواب بواسطة الجرافة, وتكسير الشبابيك والطاولات وخلع الباب الرئيسي ومصادرة جميع الملفات وأجهزة الحاسوب, وعاثوا في المبنى فسادا.

وقدرت الخسائر التي لحقت بلجنة الزكاة بـ 30000 شيقل.
وقال أن هذه اللجان رسمية ومعتمدة ومصادق عليها من قبل الوزارة وتختص بتقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين، وان الاحتلال يحارب شعبنا بقوت يوميه وعياله ولم يتوقف الامر الى ذلك بل يحاربنا بكل مناحي حياتنا ويسعى جاهدا لتدمير نسيجنا الاجتماعي ، ومقدراتنا الاقتصادية ومؤسساتنا الوطنية. وبالرغم من كل الاقتحامات المتكررة لمقر اللجنة إلا أنها ستستمر في تقديم الخدمات الإنسانية لأبناء شعبنا في المحافظة حتى تحقيق الحرية ونيل الاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وطالب ادعيس بضرورة حماية هذه اللجان وتوفير الضمانات الدولية لعدم الاعتداء عليها لضمان استمرار تقديم خدماتها للمواطنين الفقراء والأيتام خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا مبينا ان عدة لجان زكاة في الوطن قد اقدم الاحتلال على اقتحامها سابقا وعاث بها وصادر محتوياتها.

©معا

 

التعليـــقات