رئيس التحرير: طلعت علوي

بورصة فلسطين: أخبار الشركات المدرجة في أسبوع

الأحد | 20/03/2016 - 10:16 صباحاً
بورصة فلسطين: أخبار الشركات المدرجة في أسبوع

أفصحت كل من شركة مصنع الشرق للإلكترود (ELECTRODE) وبنك فلسطين (BOP) وشركة التكافل الفلسطينية للتأمين (TIC) وشركة أبرج الوطنية (ABRAJ) عن بياناتها السنوية المدققة للعام 2015 من خلال إعداد التقارير السنوية، وقد أصدرت البورصة تصريحاً صحفياً باللغتين بشأن تلك الإفصاحات. يذكر أن الشركات جميعها حدد مواعيد اجتماع هيئاتها العامة للسنة المالية 2015.

القطاع الصناعي:

عقدت شركة دواجن فلسطين (AZIZA) جتماعاً لمجلس إدارتها تم فيه مناقشة الأداء التشغيلي لمركز الربحية والإنتاج، ومناقشة الأداء المالي، وتمت المصادقة على البيانات المالية للعام 2015، كما قرر المجلس التوصية إلى الهيئة العامة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 2,016,000 دينار أردني ما نسبته 15% من القيمة الاسمية للسهم.

قطاع الاستثمار:

قامت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (APIC) بالإفصاح عن إنجاز شركة سنيورة للصناعات الغذائية (شركة تابعة لإيبك) والمدرجة ببورصة عمان على عقد صفقة استحواذ على شركة الماسة لصناعة اللحوم في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ستبلغ قيمتها الإجمالية 17 مليون دولار، حيث ستقوم من خلاله شركة سنيورة بالاستحواذ على نسبة 70% من قيمة هذه الصفقة (حوالي 12 مليون دولار)، وعليه سيتم الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية خلال شهر من تاريخه، وذلك كما أفادت الشركة في إفصاحها للبورصة.

قطاع الخدمات:

عقدت شركة مركز نابلس الجراحي التخصصي (NSC) اجتماع مجلس إدارتها  والذي تمّ فيه الإطلاع وضع المستشفى المالي، والإطلاع على النظام الداخلي، وتمت الموافقة على عمل عطاء لشركة نظافة، وبحث المجلس طريقة لتنظيم الأرشيف مع جهة الاختصاص، وكذلك الدعوة لاجتماع هيئة عامة في نهاية شهر نيسان.

كما عقدت شركة مصايف رام الله (RSR) اجتماع مجلس إدارتها والذي تمّ فيه مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها: فندق مونت سكوبس، وتشغيل فندق قصر الحمراء، وبناية مركز دنيا التجاري، وأمور أخرى تهم مصلحة الشركة. هذا ولم يتم اتخاذ أي قرارات مؤثرة على سهم الشركة كما أفادت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة.

قطاع البنوك:

قرر بنك فلسطين (BOP) عقد اجتماع الهيئة العامة العادي للسنة المالية 2015 واجتماعاً غير عادي بتاريخ 25/03/2016 في كل من رام الله وغزة عبر تقنية الاتصال المرئي. وسيناقش الاجتماع غير العادي الموافقة على صفقة الاندماج للبنك التجاري الفلسطيني والموافقة على شراء حصة إضافية من البنك الإسلامي العربي، والموافقة على تعديل غايات الشركة تتمثل في قيام البنك بأعمال الحافظ الأمين.

قطاع التأمين:

قررت شركة التكافل الفلسطينية للتأمين (TIC) عقد اجتماع الهيئة العامة العادي للسنة المالية 2015 واجتماعاً غير عادي بتاريخ 30/03/2016 في فندق موفنبيك في مدينة رام الله.

بيان صحفي

التعليـــقات