رئيس التحرير: طلعت علوي

انخفاض أسعار الادوية العربية والاجنبية بغزة

الأحد | 13/03/2016 - 01:18 مساءاً
انخفاض أسعار الادوية العربية والاجنبية بغزة

قال مدير عام الإدارة العامة للصيدلية بوزارة الصحة في غزة، منير البرش، إن الوزارة اتفقت  مع الشركات العربية على تخفيض أسعار الأدوية الموردة لغزة بنسبة 20%، وأسعار الأدوية الأجنبية والمستوردة بنسبة 14.5 % .

وذكر البرش خلال برنامج لقاء مع مسئول والذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، صباح اليوم، أن وزارته اتفقت مع الشركات العربية وهي : شركة بيت جالا ، والقدس ، ودار الشفاء ، وبيرزيت على تخفيض الأسعار بنسبة 20% على 765 صنف أدوية تورده لغزة.

وأشار إلى أن الشركات ستلزم صيدليات القطاع بالتسعيرة الجديدة ، موضحًا أنه تم نشر الأصناف على الموقع الرسمي للوزارة .

وبين البرش المقارنة بين أسعار الأدوية في القطاع والضفة الغربية، حيث بلغت الأصناف المشتركة بين الضفة وغزة  عدد (956) صنف والأصناف المتطابقة (212) صنف والأصناف التي أسعارها أقل في قطاع غزة من الضفة عدد (744) صنف بنسبة 7% بين غزة والضفة.

وأكد البرش أن تخفيض أسعار هذه الأدوية جاءت للتخفيف من معاناة المواطن في  قطاع غزة، مشيراً إلى أن عدد الأصناف التي تم تسعيرها (1110) صنف، والأصناف التي انخفضت عددها (804) صنف.

وأضاف أن الأدوية المصنعة في الضفة والقطاع تغطي 55 % من استهلاك المواطن الفلسطيني، منوهاً إلى أن قطاع غزة يصّنع أكثر من 100 صنف دوائي رغم الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عشر سنوات متواصلة.

©بوابة اقتصاد فلسطين 

التعليـــقات